«أطباء بلا حدود»: 90 إصابة جديدة بالكوليرا يوميا بشرق الكونغو الديمقراطية

«أطباء بلا حدود»: 90 إصابة جديدة بالكوليرا يوميا بشرق الكونغو الديمقراطيةالكونغو الديمقراطية

عرب وعالم20-3-2023 | 14:57

قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إن إقليم كيفو الشمالي بشرق جمهورية الكونغو الديمقراطية يشهد زيادة مضطردة في أعداد الإصابات ب الكوليرا بين النازحين، مشيرة إلى أنها سجلت ما معدله 90 حالة إصابة جديدة ب الكوليرا يوميا في مركز العلاج الذي أقامته في منطقة بولينجو بإقليم كيفو الشمالي.


وأعربت المنظمة - في بيان على حسابها بموقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي - عن أسفها البالغ لضعف الإمكانيات في مواقع إيواء النازحين بمنطقة بولينجو، الواقعة غرب مدينة جوما عاصمة إقليم كيفو الشمالي، حيث يستخدم ما لا يقل عن 4 آلاف شخص مرحاضا واحدا.


ودعت "أطباء بلا حدود" المنظمات الإنسانية الأخرى إلى التدخل بصورة عاجلة لضمان توفير ظروف معيشية كريمة للنازحين.


ووفقا للبيان، قامت المنظمة بعلاج ما لا يقل عن ألف شخص خلال 10 أيام فقط في بولينجو التي تأوي حوالي 100 ألف نازح لجأوا إليها جراء الاشتباكات بين حركة 23 مارس المتمردة والقوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.
ونبهت المنظمة إلى أن نقص المياه الصالحة للشرب والمراحيض في مخيمات النازحين يساهم في ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا.


كما أشارت إلى أنه على الرغم من توفيرها 200 ألف لتر من مياه الشرب يوميا إلى جانب قيامها ببناء 200 مرحاض، ولا يزال هناك 200 مرحاض آخر قيد الإنشاء، إلا أن هذه المساهمات مازالت غير كافية لتلبية المعايير الصحية الأساسية.
وشددت "أطباء بلا حدود" على ضرورة قيام الجهات الفاعلة الإنسانية الأخرى بحشد مواردها من أجل زيادة البنى التحتية الصحية وكميات المياه في بولينجو.

أضف تعليق