ارتفاع أسعار النفط خلال نهاية التعاملات الاثنين

ارتفاع أسعار النفط خلال نهاية التعاملات الاثنينارتفاع أسعار النفط خلال نهاية التعاملات ليوم الاثنين

اقتصاد20-3-2023 | 23:34

ارتفعت أسعار النفط خلال نهاية التعاملات اليوم الاثنين بما يزيد على واحد بالمئة بعد أن سجلت أدنى مستوى في 15 شهرا وسط المخاوف من أن تؤدي الاضطرابات في القطاع المصرفي العالمي إلى ركود اقتصادي من شأنه أن يضعف الطلب على الوقود.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 82 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 73.79 دولار للبرميل عند التسوية بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل 90 سنتا أو1.4 بالمئة إلى 67.64 دولار.

وارتفعت العقود الآجلة الأكثر تداولا لشهر مايو 89 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 67.82 دولار للبرميل.

وجاء تعافي أسعار النفط مع تسجيل بورصة وول ستريت مكاسب. وكان خاما برنت وغرب تكساس الوسيط قد تراجعا نحو ثلاثة دولارات للبرميل في وقت سابق وسجلا أدنى مستوياتهما منذ ديسمبر من عام 2021، مع هبوط خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 65 دولارا للبرميل خلال التعاملات. وهبط كل من الخامين القياسيين بأكثر من عشرة بالمئة الأسبوع الماضي مع تفاقم الأزمة المصرفية.

وجاء انخفاض أسعار النفط في وقت سابق رغم التوصل لصفقة تاريخية يستحوذ بموجبها بنك (يو.بي.إس) الأكبر في سويسرا على كريدي سويس في محاولة لإنقاذ ثاني أكبر مصرف في البلاد.

وبعد إعلان الصفقة، تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) و البنك المركزي الأوروبي وبنوك مركزية كبرى أخرى بتعزيز السيولة في السوق ودعم المصارف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2