«بيت مال القدس» يدشن معرض «الشعر بألوان القدس» في عيده الفضي

«بيت مال القدس» يدشن معرض «الشعر بألوان القدس» في عيده الفضيوكالة بيت مال القدس الشريف

عرب وعالم21-3-2023 | 17:01

دشنت وكالة بيت مال القدس الشريف، في مقرها بالرباط، معرض الفن التشكيلي "الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء برِيَّش الفنانين التشكيليين"، بشراكة مع النقابة المغربية للفنانين التشكيلين المحترفين، ومؤسسة بيت الشعر بالمغرب، تزامنا مع اليوم العالمي للشعر.


وذكر بيان للوكالة أن حفل التدشين الذي حضره وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب أمين بنجلون التويمي، وسفير دولة فلسطين جمال الشوبكي وسفيرة المملكة الأردنية الهاشمية جمانة غنيمات، شهد إزاحة الستار عن الطابع البريدي لليوبيل الفضي للوكالة الذي أصدرته مجموعة بريد المغرب.


وأضاف البيان أن المدير المُكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، الدكتور محمد سالم الشرقاوي أكد أن العاهل المغربى رئيس لجنة القدس، أكد في أكثر من مناسبة "أن مدينة القدس تحظى بمكانة متميزة في وجدان الشعوب العربية والإسلامية؛ ما يجعلها أمانة على عاتقنا جميعا، ومسؤولية كبرى أمام الله والتاريخ".


وقال الشرقاوي" إن هذا الحفل يمثل لقاء متجددا مع النُّخبة المغربية بأقلامها ومحابرها ورِيَّشها، في عام الاحتفال باليوبيل الفضي للوكالة، تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس".
وأضاف أن الوكالة رصدت هذا العام ميزانية تقارب 3.4 ملايين دولار أمريكي، لدعم قطاعات التعليم والصحة والمساعدة الاجتماعية والثقافة والإعلام والنشر والتوثيق، وذلك بتمويل كامل من المملكة المغربية، ستطلق في القدس بعد غد برنامجها لشهر رمضان الكريم لهذا العام ويشمل مشروعات المساعدة الاجتماعية والتنمية البشرية والتنشيط الثقافي والفني بقيمة تتجاوز 200 ألف دولار أمريكي، مبرزا أنه لأول مرة، تنظم جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس أنشطة مشتركة مع 10 جمعيات مقدسية، طيلة الشهر الكريم، بميزانية تقارب 100 ألف دولار أمريكي.


وأشار البيان إلى أن وزير الشباب والثقافة والتواصل المغربى محمد المهدي بنسعيد أكد أنه تنفيذا لتوجيهات العاهل المغربي لن تدخر الوزارة أي جهد في سبيل نصرة القضية الفلسطينية والفلسطينيين، وتبقى منفتحة لدعم أية مبادرة شبابية أو ثقافية أو حتى تواصلية في مجال تعزيز العمل الثقافي وتقوية مبادرات الدعم المادي والمعنوي في سبيل إعطاء إشعاع أكبر للمبادرات الثقافية التي تقرب الشعبين المغربي والفلسطيني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2