«الوطنية للصحافة» تكرم محمد الإتربى وتحتفل بسداد «دار المعارف»والقومية للتوزيع الديون كافة المستحقة للبنك

«الوطنية للصحافة» تكرم محمد الإتربى وتحتفل بسداد «دار المعارف»والقومية للتوزيع الديون كافة المستحقة للبنكجانب من التكريم

مصر21-3-2023 | 19:13

شهدت الهيئة الوطنية للصحافة اليوم احتفالا بنجاح مؤسسة دار المعارف ومجلة اكتوبر في الانتهاء من سداد الديون المستحقة عليها لدي بنك مصر.


ففي احتفال حضره المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ومحمد الاتربى رئيس مجلس ادارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك وعدد من قيادات بنك مصر ووكيل الهيئة الوطنية للصحافة الدكتور احمد مختار و عدد من أعضاء الهيئة والامين العام، كما حضره سعيد عبدة رئيس مجلس ادارة مؤسسة دار المعارف ومجلة اكتوبر والشركة القومية للتوزيع.

والمهندس رزق عبد السميع نائب رئيس مجلس الادارة ومحمد أمين رئيس تحرير مجلة اكتوبر وبوابة دار المعارف وأعضاء مجلس الادارة عن مؤسستي دار المعارف والشركة القومية للتوزيع

وقال عبد الصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن تحليل الدين التجارى لجميع المؤسسات القومية الصحفية، كان معظم الدين لبنك مصر، هذه النسبة لها دلاله خاصة، ف بنك مصر هو بنك داعم للمؤسسات الصحفية.


وأكد الشوربجى خلال احتفالية تسديد دين مؤسسة دار المعارف ومجلة أكتوبر "لم نحصل على قرض واحد منذ تولينا المسؤلية، وحرصنا على أن نتعامل مع مشكلة الديون المتراكمة وحلها، دخلنا فى تفاوض لفترة ليست قليلة، وكان التوجه لسداد الديون واسقاط جزء منها.


وأضاف الشوربجى: "دخلت مؤسسة دار المعارف مفاوضات من جانبها لسداد الديون واسقاطها عن كاهل المؤسسات، بعد انتهاء دين روزا اليوسف، وبدأ الاستاذ سعيد عبده، رئيس مجلس إدارة دار المعارف ومجلة أكتوبر، يتفاوض على الدين الخاص بمؤسسة دار المعارف لدي بنك مصر، ونعلم ان الدين التجارى فوائده كبيرة جدا، وكذلك دخلت مؤسسة الاهرام في التفاوض مع بنك مصر".


وأشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بالتعاون الكبير الذي حرص رئيس مجلس إدارة بنك مصر عليه لانهاء هذا الملف (ديون المؤسسات الصحفية)

وأضاف: "كانت دار الهلال مديونة لبنك الاستثمار، وعملنا بكل جهد حتى ننهى هذا الملف، وتولينا في فترة في منتهى الصعوبة في أزمة كورونا وفى الأزمة الروسية الاوكرانية، وصناعة الصحافة مكلفة جدا بعد ان ارتفع سعر الورق نشترى من 500 دولار، الى بـ 1600 دولار".


ورغم هذه التكلفة الا اننا نحرص على الدور الذ تقوم به المؤسسات الصحفية من التثقيف والتنوير.


واكد المهندس عبد الصادق الشوربجي اننا رغم تلك الازمات الا اننا نجحنا فى تقليل حجم الخسائر تدريجيا من 10% في السنة الاولي ووصلنا الى 15 % في السنة الثانية إلى جانب زيادة المرتبات، ونعمل على زيادة موارد المؤسسات الصحفية والاستفادة من الأصول غير المستغلة.

من جانبه أكد محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر واتحاد البنوك حرص البنك على التعاون مع المؤسسات الصحفية لما لها من دور تنويري وتثقيفي مهم.
واكد على الدور الوطني الذي تقوم به المؤسسات الصحفية القومية في بناء الوعي.

وفى نهاية الاحتفالية قام المهندس عبدالصادق الشوربجي بتكريم محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر وقدم له الشكر على التعاون الكبير بين البنك وبين الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2