العسومى عن مراكز الإصلاح والتأهيل: سنقيم التجربة المصرية فى حقوق الإنسان

العسومى عن مراكز الإصلاح والتأهيل: سنقيم التجربة المصرية فى حقوق الإنسانالدكتور عادل العسومي

مصر22-3-2023 | 05:28

قال الدكتور عادل العسومى رئيس البرلمان العربى، فى احتفالية افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل العاشر من رمضان، إن مراكز الإصلاح والتأهيل و15 مايو وأخميم بحيث أنها سلسلة خطوات رائدة فى سبيل تعزيز منظومة حقوق الإنسان، كما أننى كنت شاهد على افتتاح مراكز الإصلاح والتأهيل وادى النطرون، والتى تأتى استكمالا للمرحلة الأولى من افتتاح مراكز إصلاح وتأهيل وادى النطرون وبدر.

وأضاف "العسومى"، أن هذه الإنجازات التى تحققت على مستويات التقدم الأمنى والتكنولوجى والصحى فى وقت قصير تؤكد على النهج الرائد فى تعزيز منظومة حقوق الإنسان، تحت القيادة الرشيدة الرئيس عبدالفتاح السيسى الذى أعطى إشارة البدء فى تطوير منظومة حقوق الإنسان من خلال استراتيجية حقوق الإنسان مما يضفى تميزا على التجربة المصرية، وإعادة إدماج المحكوم عليهم فى المجتمع، والجهود الحثيثة التى تقوم بها وزارة الداخلية المصرية سريعة ومباشرة لإرادة القيادة السياسية فى إعلام منظومة حقوق الإنسان على كافة المستويات.

ونوه أن ذلك يأتى فى ظل حرص وزارة الداخلية على تقديم نموذج يحتذى به على كافة المستويات فى تطبيق المعايير ذات الصلة لتطبيق وتطوير حقوق الإنسان وحرص القيادة السياسية على تعزيز حقوق الإنسان إحدى الركائز الأساسية والراسخة التى تنطلق منها الجمهورية الجديدة.

وأوضح، أن مراكز الإصلاح الجديدة للعمل على إعادة دمجهم فى المجتمع مرة أخرى ولتأهيلهم وإعادة التوزيع الجغرافى، لتمثل تجربة نجاح يجب الاستعانة بها فى جميع المحافل.

ونوه أن البرلمان العربى على إعداد عربى لمنظومة كبيرة لل مراكز الإصلاح والتأهيل فى الدول العربية، وستكون التجربة المصرية هى الأيقونة الرئيسية لهذا الدليل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2