موسكو تنفي مناقشة الرئيس الروسي «مبادرة السلام الأوكرانية» مع نظيره الصيني

موسكو تنفي مناقشة الرئيس الروسي «مبادرة السلام الأوكرانية» مع نظيره الصينيبيسكوف

عرب وعالم22-3-2023 | 14:00

نفت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن يكون الرئيس فلاديمير بوتين، ناقش مبادرة السلام الأوكرانية مع الرئيس الصيني شي جين بينج، مشيرة إلى أنه كان هناك تبادل لوجهات النظر حول المبادرة الصينية.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف - للصحفيين، اليوم الأربعاء، ردا على سؤال عما إذا كانت مبادرة السلام الأوكرانية قد نُوقشت في المحادثات بين بوتين وشي- "لا، لم تتم مناقشة مبادرة السلام الأوكرانية، كان هناك تبادل لوجهات النظر حول البنود التي تتضمنتها مبادرة السلام الصينية".


وانتقد بيسكوف ردود فعل الدول الغربية على زيارة الرئيس الصيني لموسكو، واصفا إياها بغير الودية/ مضيفا أن "المهم ليس ردود فعل الغرب، بل نتائج المفاوضات التي جرت بين الرئيسن الروسي والصيني".


كما نفى بيسكوف ما يتردد من أنباء عن أن الصين غير متحمسة لمشروع أنابيب الغاز الجديد " قوة سيبيريا ــ 2".


بدوره، صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف للصحفيين، اليوم الأربعاء، بأنه لا توجد حاليا محادثات للحد من التسلح بين روسيا و الولايات المتحدة بسبب موقف واشنطن.


ونقلت وكالة تاس الروسية عن ريابكوف: قوله "ببساطة لا توجد مفاوضات بالمعنى الحرفي للكلمة. وهي غائبة بسبب حقيقة أن الولايات المتحدة لديها مثل هذا الموقف المدمر، وهو الموقف المتمثل في إنكار الحاجة إلى الحوار مع روسيا، ولا سيما بشأن الاستقرار الاستراتيجي".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2