المملكة المتحدة تؤكد دعمها لرومانيا ومنطقة البحر الأسود

المملكة المتحدة تؤكد دعمها لرومانيا ومنطقة البحر الأسودالمملكة المتحدة تؤكد دعمها لرومانيا ومنطقة البحر الأسود

عرب وعالم23-3-2023 | 17:33

استقبل وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، اليوم الخميس، نظيره الروماني بوجدان أوريسكو في لندن للتوقيع على شراكة استراتيجية متجددة.

وذكرت الخارجية البريطانية عبر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن المملكة المتحدة ستعزز شراكتها القوية مع رومانيا للتوقيع على شراكة استراتيجية متجددة لتعزيز العلاقات التاريخية العميقة والروابط الاقتصادية بين المملكة المتحدة و رومانيا والحفاظ عليها التي تمتد من العلاقات التجارية القوية إلى الأهداف المشتركة من خلال حلف شمال الاطلسي "الناتو".

وأضافت أن الشراكة الاستراتيجية بين البلدين تأسست لأول مرة في عام 2003 ، حيث حددت التزامنا المشترك بتنمية العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر ان يفتتح الوزيران أيضًا منتدى ثنائيًا مشتركًا في وزارة الخارجية البريطانية في لندن ، يجمع بين ممثلي الحكومة ورجال الأعمال والبرلمانيين والأكاديميين والمجتمع المدني لمناقشة مستقبل التعاون بين المملكة المتحدة و رومانيا ، ويغطي مجموعة من المجالات من الاقتصادية والتجارية و التعاون في مجال الطاقة ، للمجتمع المدني والتعليم.

وأضافت وزارة الخارجية البريطانية أن المنتدى يمثل فرصة للمملكة المتحدة للتأكيد على دعمها الثابت ل رومانيا و منطقة البحر الأسود والتي تشكل حصنًا مركزيًا في نظام الدفاع البريطاني في المنطقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2