الكتيبة 101 «الحلقة 2».. تستكمل الهجوم الإرهابي على كمين كرم القواديس

الكتيبة 101 «الحلقة 2».. تستكمل الهجوم الإرهابي على كمين كرم القواديسالكتيبة 101

ثقافة وفنون24-3-2023 | 22:52

بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «الكتيبة 101»، على قناة ON، بعرض أحداث الهجوم الإرهابي، الذى وقع فى كمين كرم القواديس، والذي أدي إلى استشهاد وإصابة مجموعة من الضباط والمجندين بالقوات المسلحة، وقام أحد أفراد الجيش بقيادة الدبابة تجاه الإرهاب لمطاردتهم، إلى أن وصل الدعم من قوات الجيش بقيادة الرائد نور صلاح "عمرو يوسف"، وعربة الإسعاف إلى مقر الكمين.

وانتقلت الأحداث، بوقوف قائد الكتيبة أمام الضباط والمجندين، وهو يواسيهم على فقدان زملائهم الذين استشهدوا بالكمين، بجانب أنه شدد عليهم أن لابد من بذل كل ما لديهم من قوة وشجاعة في سبيل استرداد حق الشهداء من العناصر الإرهابية، الذى يهدف إلى كسر إرادة مصر وأهلها، وأن مهمة كل ضباط وجندي بالجيش هو حماية الأهل والوطن من براثن العدو، وأن الغاية الحقيقية للضباط والمجندين هي الشهادة.

وانتقل المشهد بوجود الضابط نور صلاح بغرفته "عمرو يوسف"، وهو في حالة حزن على شهداء كمين كرم القواديس، بينما تطرق والدته "لبلبة" باب الغرفة، لتواسيه على وفاة زملائه، وقامت بإخراجه من حالة حزنه على زملاءه وأنهم فى الجنة لأنهم شهداء، وعليه أن يتماسك ليأخذ حقهم.

وانتقل المشهد إلى مقر العناصر الإرهابية، وقام أحد العناصر بالمبايعة لأمير المؤمنين على الأمر والطاعة في سيناء وأن العالم كله سيراه مواقفهم وبأسهم، ثم جاء الظهور الأول "لخالد الصاوى" في دور أحد شيوخ سيناء ويدعى الشيخ موسى، في جلسة صلح تجمع شخصين يتنزعان على أرض معينة، وقال لهم أن هم يعترفوا بالعرف والقانون ولا يجوز أن يتعدى أحد على أرض الآخر.

وجاء ذلك بعد ذهاب إحدى سيدات أهالي سيناء "وفاء عامر" إلى شيخ العرب "خالد الصاوى"، وقامت بتبليغه عن عثورها على طفلة صومالية.


وشهدت أحداث الحلقة وصول معلومات لضابط الأمن الحربي "آسر ياسين" من قبل الشيخ موسى "خالد الصاوى"، عن وجود مزرعة تستخدم للتهريب، وقام مجموعة من الضباط والمجندين بالوصول للمزرعة، والتي تستخدم في التهريب، والوصول للمحتجزين فيها وهما من "الصومال"، وقام أحد الضباط بأمر توفير أجهزة الدعم الطبي للمحتجزين لسوء حالتهم الصحية.

ثم ذهب آسر ياسين، إلى منزل السيدة السيناوية "وفاء عامر"، وطمئن الطفلة إنها ستعود إلى عائلتها بخير، وانتهت أحداث الحلقة الثانية بظهور اسماء شهداء كمين كرم القواديس.

تدور أحداث مسلسل «الكتيبة 101»، فى إطار درامي وطني، حول تصدى تلك الكتيبة، لمواجهة الأرهاب الغاشم، وإنقاذ سيناء مما كان يحاك لها من مؤامرات شيطانية، والحفاظ على أمن الوطن من السقوط في براثن الأعداء.

والمسلسل من بطولة: عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوى، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، عارفة عبد الرسول، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، وهو تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، إنتاج سينرجي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2