محمد صلاح يثير الجدل مع منتخب مصر بسبب الهدف الـ50.. التفاصيل

محمد صلاح يثير الجدل مع منتخب مصر بسبب الهدف الـ50.. التفاصيلمحمد صلاح

رياضة25-3-2023 | 09:24

أثار محمد صلاح جناح ليفربول وقائد منتخب مصر حالة كبيرة من الجدل خلال مباراة "الفراعنة" ضد مالاوي.

والتقى منتخب مصر مع ضيفته مالاوي أمس في العاصمة القاهرة، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023. وحقق منتخب مصر الفوز على مالاوي بهدفين دون رد، لينفرد الفراعنة بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

محمد صلاح افتتح التسجيل ل منتخب مصر في المباراة، وذلك في الدقيقة 21، قبل أن يضيف عمر مرموش الهدف الثاني للفراعنة بالدقيقة 45.

وانفرد منتخب مصر بصدارة ترتيب المجموعة من فوز على غينيا وخسارة ضد إثيوبيا، ثم انتصار أمام مالاوي.

العديد من التقارير أشارت إلى أن هدف صلاح جعله يرفع حصيلة أهدافه مع منتخب مصر إلى الرقم 50.

لكن بالعودة إلى موقع "ترانسفير ماركت" يتبين أن صلاح وصل إلى 48 هدفًا، سواء في المباريات الرسمية أو الودية التي تقام تحت لواء الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم.

وفيما يخص التقارير التي استندت إلى وصول صلاح للهدف رقم 50، فإنها احتسبت الثنائية التي سجلها خلال الفوز الكاسح ل منتخب مصر ضد إسواتيني 10-0 في مباراة جمعتهما بتاريخ 22 مارس 2013.

لكن هذه المباراة الودية لم تكن تحت لواء الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، وبالتالي لن يتم الاعتراف بهما بشكل رسمي ضمن قائمة أهداف صلاح.

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023
مصر - 6 نقاط.
غينيا - 6 نقاط.
إثيوبيا - 3 نقاط.
مالاوي - 3 نقاط.

وبعدما سجل محمد صلاح الـ 50 مع المنتخب الوطني، كشفت شبكة "سكواكا" للإحصائيات عن انضمام صلاح لقائمة تاريخية.

وأشارت الشبكة إلى أن الدولي المصري أصبح سابع لاعب أفريقي على الإطلاق يسجل 50 هدفًا دوليًّا على الأقل.

القائمة تضم أسماء مجموعة من أساطير القارة السمراء، على رأسهم حسام حسن، الإيفواري ديدييه دروجبا، الكاميروني صامويل إيتو والغاني أساموان جيان.

ليفربول، حرص الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي على الإشادة بنجم الفريق محمد صلاح في مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة مالاوي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2024.

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة ل محمد صلاح وعلق عليها قائلًا: "بهدف وتمريرة حاسمة محمد صلاح يقود منتخب مصر للفوز على مالاوي بثنائية نظيفة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2