الثروة الداجنة تزف بشرى بشأن أسعار الدواجن

الثروة الداجنة تزف بشرى بشأن أسعار الدواجنالدواجن

اقتصاد25-3-2023 | 09:26

أعلنت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة تراجعًا جديدًا في أسعار الذرة الصفراء في الأسواق بقيمة 1000 جنيه في الطن الواحد.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الذرة الصفراء كانت وصلت إلى 20000 جنيه للطن لكنها تراجعت إلى 19000 جنيه للطن بسبب قلة السحب والطلب في شهر رمضان.

وأوضح رئيس الشعبة في تصريحات خاصة، أن الأسعار النهائية لمنتجات الدواجن انخفضت هي الأخرى، حيث فقد كيلو الدواجن البيضاء نحو 5 جنيهات كاملة بسبب تراجع القوى الشرائية للمواطنين وضعف السحب والطلب ويصل سعر كيلو الدواجن إلى المستهلك بسعر 75 جنيهًا.

وأعلنت الوزارة أنه تم خلال خلال الفترة من 10/3/2023 حتى 16/3/2023تم الإفراج عن 140 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 60 مليون دولار، فضلًا عن إعطاء أكثر من 3.8 مليون جرعة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع خلال الحملة القومية للتحصين والتي بدأت في 4 مارس كما استعرضت الوزارة تقريرًا، حول أبرز أنشطة معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، خلال فبراير الماضي، فيما يتعلق بالنشاط البحثي والخدمي والإرشادي للمعهد.

فيما استقبل الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء وفدًا من المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة إيكاردا؛ لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجهتين في مجال تحسين كفاءة استعمال المياه في حقول المزارعين، كما تفقد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء المشتل الإرشادي لمحطة بحوث شمال سيناء، حيث تم استعراض الأنشطة التي تقوم بها المحطة من توفير شتلات متحملة للظروف البيئية.

بينما واصلت الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات المرور والمتابعة، لكافة الإدارات والمديريات التابعة له في المحافظات المختلفة، وكذلك المشروعات التي يتم تنفيذها من خلالها، كما نظم قسم التغذية ومعمل المخلفات بالمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف بمركز البحوث الزراعية بمقره بقرية عباس العقاد بالنوبارية الدورة التدريبية لتربية عيش الغراب المحاري واستخداماته كغذاء بطرق طهي مختلفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2