الخارجية الإيرانية تعلق على تصريحات نتنياهو وسوناك ضد طهران

الخارجية الإيرانية تعلق على تصريحات نتنياهو وسوناك ضد طهرانالخارجية الإيرانية تعلق على تصريحات نتنياهو وسوناك ضد طهران

عرب وعالم25-3-2023 | 14:10

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، على التصريحات التي أطلقها كل من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ونظيره البريطاني ريشي سوناك ضد طهران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: "من المفارقات الدائمة في التاريخ أن نظامين يقوم أحدهما على اغتصاب أرض دولة أخرى والجرائم اليومية وقتل الأطفال وعلى الرغم من امتلاك ترسانة من الأسلحة النووية، يرفض بوقاحة الانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية".

وأضاف: "هناك نظام آخر يمكن رؤية سياساته الحربية والتحريضية في كل مكان على صعيد المنطقة وفي الوقت نفسه يتهم بوقاحة إيران التي تعتبر أساسا للاستقرار"، مؤكدًا أن إيران ستظل ثابتة في أداء دورها الإيجابي لتحقيق نزع السلاح النووي في العالم.

وأختتم كنعاني: "بالنظر إلى التاريخ الأسود لهذين النظامين والتطورات الإيجابية التي تشهدها المنطقة فليس غريبًا أن يكونا غاضبين وغير راضيين عن مسيرة التطورات الإقليمية ويقومان ببذل الجهود لإضعافها وتدميرها"، مُشددًا على ضرورة إجبار الإحتلال على نزع سلاحها النووي.

الجدير بالذكر، أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القانونية والدولية رضا نجفي، إن الأسلحة النووية تعد تهديدًا حقيقيًا للبشرية وخطر استخدامها اليوم أكبر من أي وقت مضى.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2