تعرفى على الفوائد الصحيّة لتناول القرنبيط

تعرفى على الفوائد الصحيّة لتناول القرنبيطالقرنبيط

منوعات26-3-2023 | 16:32

يعتبر القرنبيط من الخضروات المهمة لانه يحتوي على مركبات نباتية فريدة من نوعها قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض عديدة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان، فضلاً عن أنه من السهل جداً إضافته إلى نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

كما أن القرنبيط من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية ولكنه غني بالفيتامينات في نفس الوقت، فقد يحتوي 1 كوب أو 128 جراماً من القرنبيط على العديد من العناصر الغذائية التي تتمثل في الألياف، وفيتامين C، وفيتامين K، وفيتامين B6، وحمض البانتوثنيك، والفولات، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والفوسفور.

ومن الفوائد الصحية للقرنبيط أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، وهو أمر مفيد للصحة العامة، وكذلك لصحة الأمعاء، فقد يحتوي كوب واحد من القرنبيط على 3 جرامات من الألياف، وهو ما يمثل 10% من احتياجاتك اليومية.

هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي القرنبيط أيضاً على مضادات الأكسدة الكاروتينية والفلافونويد، والتي لها تأثيرات مضادة للسرطان وقد تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الأخرى، بما في ذلك أمراض القلب. كما يحتوي القرنبيط على كميات عالية من فيتامين C الذي يعمل كمضاد للأكسدة، إذ يشتهر بآثاره المضادة للالتهابات التي قد تعزز صحة المناعة وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

والألياف مهمة لأنها تغذي البكتيريا الصحية في الأمعاء، والتي تساعد في تقليل الالتهاب وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، كما قد يساعد استهلاك ما يكفي من الألياف في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي مثل الإمساك والتهاب الرتج ومرض التهاب الأمعاء.

وتؤكد الدراسات على أن اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الغنية بالألياف مثل القرنبيط يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب و السرطان ومرض السكري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2