تفاصيل الحلقة الخامسة من مسلسل «سره الباتع»

تفاصيل الحلقة الخامسة من مسلسل «سره الباتع»سرة الباتع

ثقافة وفنون26-3-2023 | 21:18

عرضت اليوم الحلقة الخامسة من مسلسل سره الباتع، والذي عرض على قناة ON E الفضائية، ضمن الموسم الدرامي الرمضاني.

وخلال أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة 5، يذهب حامد (أحمد السعدني) وأهل قرية شطانوف، إلى قلعة الحملة الفرنسية، ويطلبون الثأر من الجندي الفرنسي الذي قتل صابر (الشاعر هشام الجخ).

ويرفض قائد الجنود الفرنسيين تسليم الجندي لأهل قرية شطانوف، ويتمسك بمحاكمته بالقانون الفرنسي، إلا أن حامد يرفض ويقول لهم إنهم على أرض مصرية، وقانونها أن من قتل يُقتل، فيقوم القائد الفرنسي بطرد أهل قرية شطانوف من القلعة.

ويخطط حامد مع شقيق صابر وشباب أهل القرية، بالبحث عن الجندي القاتل لقتله، وبالفعل يعثرون عليه مع جنديين فرنسيين آخرين، ويتم قتل الجنود الثلاثة بعد مقاومة منهم.

يغضب الفرنسيين بسبب قتل جنودهم، ويقبضون على شيخ البلد (خالد الصاوي) وينادي منادي أن القاتل عليه أن يسلم نفسه، وإلا سيتم تنفيذ حكم الاعدام في شيخ البلد.

وفي نهاية الحلقة الخامسة من المسلسل تختتم باتفاق حامد (أحمد السعدني) على تسليم نفسه للفرنسيين، وأن يكمل أهل قرية شطانوف مسيرة المقاومة من بعده.

سره الباتع تدور أحداثه في العام 2010 حول شاب يبحث عن سر مقام «السلطان حامد» الموجود في إحدى قرى الريف، وما سر وجوده لتناول الأحداث فترة الحملة الفرنسية على مصر سنة 1798.

المسلسل يشارك في بطولته عدد كبير من الممثلين في مقدمتهم أحمد السعدني وأحمد فهمي وحنان مطاوع وأحمد عبدالعزيز وخالد الصاوي، وريم مصطفى وعمرو عبدالجليل وحسين فهمي وبيومي فؤاد، وأحمد وفيق وصلاح عبدالله وهالة صدقي.

أضف تعليق