السيطرة على حريق مصنع الفوم بالقليوبية

السيطرة على حريق مصنع الفوم بالقليوبيةحريق مصنع الفوم بالقليوبية

حوادث وقضايا27-3-2023 | 04:38

شهدت محافظة القليوبية الليلة الماضية، حريقا شب بمصنع للفوم بمنطقة أرض جمعية أبو النصر بأبو زعبل ب مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، حيث يقع المصنع على مساحة 1500 متر، ملك أحمد ح.، فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

ونجحت قوات الحماية المدنية بالقليوبية في السيطرة على الحريق، والذى امتد إلى مصنعين صغيرين بجواره، اشتعلت بهما النيران.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بـ6 سيارات إطفاء، وتمت السيطرة على نسبة كبيرة من المساحة المحترقة إذ أن الحريق امتد إلى نحو 1500 متر، كما تمت السيطرة الكاملة على المصنعين المجاورين دون إصابات بشرية.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت الجهات المعنية التحقيق.

وأمرت بندب المعمل الجنائي لفحص الحريق، وبيان أسبابه وملابساته، وتقدير الخسائر، واستجواب صاحب المصنع، وتكليف الجهات المعنية بفحص أوراق المصنع وتراخيصه، ومدى توافر شروط الأمن والسلامة المهنية.

يعتبر الحريق هو الثاني بعد مرور 24 ساعة من حريق مصنع مراتب بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة العبور بمحافظة القليوبية، والذى يقع على مساحة 20 ألف متر مربع.

وقد تم الدفع بـ 18 سيارة إطفاء (12 سيارة من المحافظة و6 سيارات دعم من محافظة القاهرة)، بالإضافة إلى 5 خزانات مياه كبيرة من المحافظة والإدارة العامة للحماية المدنية، وتمت السيطرة الكاملة على الحريق قبل أن يمتد المناطق المجاورة له دون خسائر بشرية.

وتولت النيابة التحقيق، والتي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لفحص أسباب الحريق وملابساته وخسائره، وإعداد تقرير بشأن تراخيص المصنع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2