حاملة طائرات أمريكية تصل إلى قاعدة بحرية كورية جنوبية خلال الأسبوع الجاري

حاملة طائرات أمريكية تصل إلى قاعدة بحرية كورية جنوبية خلال الأسبوع الجاريحاملة طائرات أمريكية

عرب وعالم27-3-2023 | 10:10

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أنه من المنتظر أن ترسو حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس نيمتز" التي تعمل بالطاقة النووية في قاعدة بوسان البحرية، على بعد 320 كيلومترا جنوب شرق سول خلال الاسبوع الجاري.

وقالت الوزارة -في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" اليوم الاثنين- إن الأسطول الـ11 الأمريكي الذي يشمل حاملة الطائرات نيمتز، سيصل إلى بوسان في اليوم التالي لتعزيز التعاون الودي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة احتفالا بالذكرى السنوية الـ70 للتحالف بين البلدين، وتعزيز الدفاع العسكري المشترك.
ويتكون الأسطول الـ11 الأمريكي من حاملة الطائرات "نيمتز، ويو إس إس بانكر هيل، ومدمرة الصواريخ الموجهة سو إس إس وين ماير، والمدمرة يو إس إس ديكاتور".
وسيجري الأسطول الأمريكي اليوم تدريبات مع مدمرة الصواريخ الموجهة الكورية "سيجونغ" ومدمرة "تشوي يونغ" العظيمة في المياه الدولية جنوب جزيرة جيجو الجنوبية، كجزء من التدريبات الميدانية واسع النطاق "درع المحارب" التي انطلقت في إطار تدريبات "درع الحرية" المشتركة بين سيئول وواشنطن.
وذكرت الوزارة أن نشر الأسطول الأمريكي في شبه الجزيرة الكورية جاء كجزء من تنفيذ التزام الولايات المتحدة بنشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية في الوقت المناسب وبطريقة منسقة، وبالردع الموسع الأمريكي.

أضف تعليق

وإن عدتم عُدنا

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2