الرئاسة الروسية تشدد على ضرورة تطوير الذكاء الصناعي

الرئاسة الروسية تشدد على ضرورة تطوير الذكاء الصناعيدميتري بيسكوف

عرب وعالم29-3-2023 | 16:50

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن شبكة الإنترنت يمكن أن تحمل الكثير من المخاطر والشرور، إذا استخدمت بشكل خاطئ، مثل الدواء، مُشيرًا إلى أن روسيا تعمل على تنظيمها في أراضيها.

وقال بيسكوف: "إذا استخدم أي دواء بشكل خاطئ، فإنه سيتحول إلى سم قد يكون قاتلا، وذات المبدأ ينطبق على شبكة الإنترنت، فمن الناحية العملية لا يمكن تخيل الحياة بدونها، ومن ناحية أخرى، فهي سلاح ذو حدين يمكن أن يحمل الكثير من الشر، لذلك نعمل بنشاط لتنظيم شبكات الإنترنت في روسيا".

وأضاف: "أن تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي أمر لا مفر منه، كونه جزءًا أساسيًا من الاقتصاد العالمي، وحياة الناس بشكل عام، وجزءًا لا يتجزأ من التنمية البشرية، لكن تنظيم العمل بهذه التقنيات سيكون أمرا ضروريًا.

وأوضح بيسكوف، أن مجموعة كاملة من الخبراء الروس، تجري عملاً منهجيا لتطوير الذكاء الاصطناعي، واستخدام التكنولوجيا المتطورة في الاقتصاد، لافتًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحدث كثيرًا عن أهمية هذا المجال في العمل، والحاجة إلى مواصلة هذا العمل على تطويره من أجل منع تخلف روسيا عن المستوى العالمي، للدول التي تتقدم في هذا السباق".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2