وزير الأوقاف ضيف أولى أمسيات "صالون الغورية" احتفالا بشهر رمضان

وزير الأوقاف ضيف أولى أمسيات "صالون الغورية" احتفالا بشهر رمضانوزير الأوقاف

مصر30-3-2023 | 15:09

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية في التاسعة مساء اليوم الخميس، 30 مارس - 8 رمضان- عددا من الفاعليات الثقافية والفنية، على رأسها أولى أمسيات "صالون الغورية الثقافي" مع فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

يدير الصالون الكاتب الصحفي أحمد الخطيب بمصاحبة فرقة المولوية بقيادة الدكتور عامر التونى.
ويستضيف قصر الأمير طاز الشيخ محمود التهامى وليلة جديدة من ليالى الإنشاد الديني، تتضمن مجموعه من أشهر أشعار الصوفيه منها: "أكاد من فرط الجمال"، "قمر"، "أطوف على ذاتي"، "تولى المصطفى أمري"، و"البرده".
ويقدم الفنان ماريو سعيد وفرقته ببيت العود العربي - بيت الهراوي - باقة مختارة من مؤلفاته ومعزوفات موسيقية لكبار الملحنين، وبمركز إبداع بيت السحيمى تقدم فرقة "صحبة السمسمية" بقيادة الفنان أحمد عشري مجموعة من أشهر أغانى تراث السمسمية البورسعيدية.
وفي قصر الأمير بشتاك يقدم الفنان إبراهيم راشد برنامجا متنوعا ما بين الأغاني التراثية والمدائح والإنشاد الدينى مثل، وتعرض بمركز طلعت حرب الثقافي مسرحية "الأراجوز" بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، تأليف راندا إبراهيم، إخراج محسن عزب، أشعار فوزي المليجي، موسيقى وألحان وائل عوض، ديكور وأزياء إيمان الشيخ، مسكات مجدى ونس، استعراضات أشرف فؤاد، بطولة نخبة من الفنانين منهم محمود عامر، عادل خلف، ومجدي عبيد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2