«رويترز»: بورصة مصر ترتفع.. وأسواق الأسهم الخليجية تنخفض

«رويترز»: بورصة مصر ترتفع.. وأسواق الأسهم الخليجية تنخفض «رويترز»: بورصة مصر ترتفع.. وأسواق الأسهم الخليجية تنخفض

* عاجل8-5-2018 | 22:24

وكالات

أغلق اليوم – الثلاثاء - المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية مرتفعا 1.7 في المئة، مع تعافي السوق من هبوط بلغ 2.9 في المئة الأسبوع الماضي بفعل عمليات جني للأربا، حسبما أفاد تقريرا لوكالة "رويترز".

  وفيما يخص أسواق الأسهم الخليجية أفاد التقرير أنها هبطت في تعاملات اليوم مع تراجع مؤشرات السعودية وقطر وأبوظبي بما يزيد عن واحد في المئة لكل منها، حيث يتوخى المستثمرون الحذر قبيل الإعلان المرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق يوم الأربعاء بشأن مستقبل الاتفاق النووي مع إيران.

وأوضح مديرو صناديق إن قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي ربما يثير بعض التوترات الجيوسياسية في منطقة الخليج، وهو ما مثل ضغطاعلى الأسواق في المنطقة، مضيفين أن التأثير ربما ينحسر نظرا لأن التوترات المتعلقة بإيران تدفع أسعار النفط للصعود، وهو ما يدعم إيرادات حكومات الخليج، إضافة إلى أن الاقتصادات العربية الخليجية لديها روابط تجارية واستثمارية ضعيفة مع إيران.

وهبط مؤشر بورصة قطر 1.3 في المئة تحت ضغط تراجع سهم بنك قطر الوطني 2.5 في المئة، بينما انخفض سهم صناعات قطر اثنين في المئة.

وتراجع مؤشر سوق دبي 0.5 في المئة، على الرغم من تلقيه دعما جزئيا من صعود سهم إعمار العقارية ذي الثقل في البورصة بنحو واحد في المئة.

وهبط سهم سوق دبي المالي 4.4 في المئة بعدما سجلت الشركة التي تدير بورصة الإمارة انخفاضا في صافي ربح الربع الأول من العام بما يزيد عن النصف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2