الجنود الفرنسيون يأخذون الأهالي بالقوة لمحاكمة حامد في الحلقة التاسعة من مسلسل سره الباتع

الجنود الفرنسيون يأخذون الأهالي بالقوة لمحاكمة حامد في الحلقة التاسعة من مسلسل سره الباتعالجنود الفرنسيين يأخذوا الأهالي بالقوة لمحاكمة حامد في الحلقة التاسعة من مسلسل سره الباتع

ثقافة وفنون30-3-2023 | 22:12

بدأت الحلقة التاسعة من مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف والذى يعرض على قناة أون دراما، أن صلاح عبد الله يحكي لأحمد فهمى عن الرئيس جمال عبد الناصر مع استعراض مشاهد من جنازته التى كانت مهيبة، وكيف خيم الحزن على مصر كلها.

وشهدت الحلقة لقاء جمع الجنرال الفرنسي بحامد طالبا منه الإرشاد عن أصحابه، وأثناء المحاكمة لم يحضر كل أهل القرية، لكن الجنود الفرنسيين أخذوا الأهالي بالقوة وبدأت المحاكمة، واجتمع أهالي القرية بالقوة لكنهم اعترضوا، ويحكم على حامد بالإعدام وتتوجه صافية للجنرال الفرنسي وتؤكد له بطلان المحاكمة وأنها ظالمة، وينتصر أهل القرية ويتمكنون من إنقاذ حامد قبل تنفيذ حكم الإعدام عليه.

ويذاع مسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف خلال الموسم الرمضاني لعام 2023 عبر شبكة قنوات تليفزيون ON في تمام الساعة 7.30 مساء، وموعد الإعادة: 6.15 صباحًا، وعلى قناة الحياة الساعة 12 ليلا، والإعادة الـ 8 صباحا.

كما يعرض على شبكة قنوات ten الساعة 12:30 صباحاً ويعاد في الساعة 2:45 صباحاً ويعاد مرة أخرى في الساعة 4:30 ظهراً، بالإضافة إلى عرضه عبر منصة WATCH IT الرقمية.

ويشارك ببطولة مسلسل سره الباتع عدد كبير من النجوم أبرزهم، أحمد السعدني، وأحمد فهمي، وحنان مطاوع، وخالد الصاوي، وريم مصطفى، وأحمد عبد العزيز، وحسن فهمي، وأحمد وفيق، بيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، وهالة صدقي، وعفاف مصطفى، وعمرو عبد الجليل، وعايدة رياض.

مسلسل سره الباتع مأخوذ عن رواية الكاتب يوسف إدريس، ويحكي عن حقبتين مختلفتين من الزمن ما بين الماضي الحاضر، وسر السلطان حامد الذي تصدى للفرنسيين حتى الموت بقرية شطانوف، ورغبة أحمد فهمي في كشف سر ذلك المقام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2