فوائد غير متوقعة لحمض الفوليك

فوائد غير متوقعة لحمض الفوليكفوائد غير متوقعة لحمض الفوليك

منوعات31-3-2023 | 01:33

يعتبر الشعر الخفيف أحد المشاكل الجمالية التي تواجة الرجال و النساء ولأسباب مختلفة فما السبب وراء تساقط الشعر وماهي الطرق المناسبة لعلاجة

لا يمكن حل جميع أنواع تساقط الشعر باستخدام المنتجات العلاجية. في بعض الأحيان ، قد يكون نقص الفولات أو حمض الفوليك هو السبب في تساقط شعرك.
حمض الفوليك (أو فيتامين ب 9) ، متوفر بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات الطازجة. يطلق عليه أيضًا الفولات، تكمن مشكلة الفولات في أنه قابل للذوبان في الماء، أي أنه لا يدوم طويلاً في جسمكِ. لذلك، تحتاجي إلى تناول الأطعمة الصحية فضلًا عن المكملات الغذائية.
يساعد حمض الفوليك على تجديد خلايا الدم الحمراء في الجسم. لذلك إذا لم تحصلي على ما يكفي منه ، فمن المحتمل أن جسمكِ كرات الدم الحمراء هذه.
يحفز حمض الفوليك تكاثر بصيلات الشعر ويمنع شيب الشعر. كما أنه ينشط الغدد الدهنية على فروة رأسكِ التي تحافظ على الرطوبة وتمنع تساقط الشعر.
عادة ما يظهر نقص حمض الفوليك علامات خفية للغاية. أولها تساقط الشعر، وكذلك ظهور شيب في الشعر، المعاناة من التعب ، سرعة الانفعال ، وانخفاض الشهية.

أطعمة غنية بحمض الفوليك:
بروكلي
سبانخ
عدس
بازلاء
الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت
قد لا تساعد الأطعمة السابق ذكرها على حل مشكلة تساقط الشعر في هذه الحالة يجب زيارة الطبيب لأنه قد ينصحكِ بتناول مكملات غذائية بديلة لحمض الفوليك

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2