صحيفة سعودية: الدعم الدولي لترشيح الرياض لإستضافة «إكسبو» يعكس مكانة المملكة إقليميا ودوليا

صحيفة سعودية: الدعم الدولي لترشيح الرياض لإستضافة «إكسبو» يعكس مكانة المملكة إقليميا ودولياصحيفة سعودية: الدعم الدولي لترشيح الرياض لإستضافة إكسبو يعكس مكانة المملكة إقليميا ودوليا

عرب وعالم31-3-2023 | 10:16

أكدت صحيفة "اليوم" السعودية، أن الدعم الدولي المتواصل لملف ترشيح الرياض لاستضافة نسخة 2030 من معرض إكسبو العالمي يعكس ثقة العالم في أن الرياض ستكون مكانا مثاليا لتنظيم الحدث، وهي ثقة نابعة من المكانة الرائدة والمؤثرة للمملكة اقليميا ودوليا .

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان ( الرياض و إكسبو 2030 .. ثقة ودعم العالم ) إنه بإعلان جمهورية بيلاروسيا دعمها للملف السعودي يأتي صوت جديد ضمن ملـف الـدعم الـدولـي المتواصل لملف ترشيح الرياض لاستضافة اكسبو العالمي، وهو ما يؤكد تطلعات بيلاروسيا للمساهمة في إنجاح فعاليات الحدث الـعالمي الـذي يقام على مدار أشهر وتتنافس خلاله دول العالم على عرض ابتكاراتها ومنتجاتها الصناعية والتجارية والفكرية والثقافية .

وأشارت الى أن إعلان بيلاروسيا دعمها لملف ترشيح الرياض والذي جاء خلال اجتماع جمع بين سيرجي آلينيك، وزير خارجية بيلاروسيا، والسفير فوق العادة والمفوض السعودي لدى روسيا وبيلاروسيا عبدالرحمن بن سليمان الأحمد، شهد مباحثات شملت العديد من القضايا ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، يعكس عمق العلاقات التاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية بيلاروسيا.

أضف تعليق