الكتيبة 101 «الحلقة 10».. الجيش يسحق مقتحمي الكتيبة

الكتيبة 101 «الحلقة 10».. الجيش يسحق مقتحمي الكتيبةالكتيبة 101 الحلقة 10 .. الجيش يسحق مقتحمي الكتيبة

ثقافة وفنون2-4-2023 | 01:35

بدأت أحداث الحلقة العاشرة من مسلسل «الكتيبة 101»، بمشهد يبرز حالة الدمار التي حلت في قطاع 101، وذلك عقب اقتحام العناصر الإرهابية الكتيبة بسيارة مفخخة محملة بالمواد المتفجرة، والتي أدت إلى استشهاد وإصابة مجموعة من الضباط والمجندين بالقوات المسلحة.

وعقب استفاقة الرائد نور صلاح "عمرو يوسف" والمقدم خالد ضابط المخابرات ويجسد دوره الفنان آسر ياسين، قاما بتفقد آثار التفجير داخل الكتيبة والبحث عن زملائهما، ولم يجد نور سوي صورة تجمعه زملائه تحت الانقاض.

يجتمع قيادات الجيش، بعدما رصدوا مكان تجمع مقتحمي القطاع، بعدما قاموا بشراء كميات كبيرة من الطعام من مكان قريب من المبنى المختبئين بها، فى جنوب العريش، وتم تخطيط هجوم عسكري، ردًا على اقتحامهم الكتيبة، وقاموا بتننفيذ ضربة جوية سحقت متورطي القطاع وتفجيره.

يستدعى الشيخ موسى "خالد الصاوى"، ابن أخيه الدكتور وحيد "فتحي عبد الوهاب" ليؤكد له أنه أصبح على علم بكل الأعمال الشيطانية التي يقوم بها، بدايةً من تعاونه مع عناصر التنظيم الإرهابي، وتهريب لهم الإسلحة، وأخيرًا زواجه في السر، وأمره بالخروج نهايئًا من سيناء.

ذهب الدكتور وحيد "فتحي عبد الوهاب" للقيادي الإرهابي أبو أسامة "وليد وفيق" ليقول له لماذا وصلوا معلوماته عنه لعمه الشيخ موسى، ليرد عليه أسامة ويقول له: "هناك طلب غالي مطلوب منك، ورد وحيد ما هو الطلب، فقال أبو أسامة اذبح عمك موسى "خالد الصاوي".

يقرر الدكتور وحيد "فتحي عبد الوهاب" بمساعدة زميله الإرهابي كمال "أحمد كشك"، التخلص من عمه الشيخ موسى، بعدما حرضه أبو أسامة، ليصبح حرًا في تصرفاته المخالفة دون خوف من عمه كبير القبيلة، ليقترح عليه كمال أن يقتله أثناء ذهابه لصلاة الفجر لأن عمه يكون بمفرده في هذا الوقت، ليقرر الدكتور وحيد أن يقتله أثناء ذهابه لصلاة الجمعة، مع نجله.

ويقوم الدكتور وحيد بمساعدة كمال بإطلاق النار على سيارة عمه، أثناء ذهابه بصحبة نجله للصلاة، ويقوم كمال بقتل نجل الشيخ موسى عن بإطلاق عليه النار، ويقوم وحيد بخنق عمه الشيخ موسى مستخدمًا الشال الذي كان يرتديه عمه، وبعد أن اختنق عمه، قام بخلع خاتمه، ويرتديه هو.

تدور أحداث مسلسل «الكتيبة 101»، فى إطار درامي وطني، حول تصدى تلك الكتيبة، لمواجهة الأرهاب الغاشم، وإنقاذ سيناء مما كان يحاك لها من مؤامرات شيطانية، والحفاظ على أمن الوطن من السقوط في براثن الأعداء.

والمسلسل من بطولة: عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوى، فتحي عبد الوهاب، وفاء عامر، عارفة عبد الرسول، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، وهو تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة، إنتاج سينرجي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2