الصين وسنغافورة تختتمان المحادثات حول رفع مستوى اتفاقية التجارة الحرة

الصين وسنغافورة تختتمان المحادثات حول رفع مستوى اتفاقية التجارة الحرةالصين

عرب وعالم2-4-2023 | 14:59

وقعت الصين و سنغافورة مذكرة تفاهم، للإعلان عن الاختتام الجوهري للمفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة الثنائية المطورة.

وقالت وزارة التجارة الصينية -في بيان على الإنترنت - نقلته صحيفة تشاينا ديلي عبر موقعها الإلكتروني- إن الجانبين سيواصلان أعمال المتابعة للمراجعة القانونية وترجمة النصوص والوفاء بالإجراءات المحلية الخاصة بهما لتوقيع الاتفاقية في أقرب وقت ممكن.


وتضيف اتفاقية التجارة الحرة التي تمت ترقيتها - التي ستعزز وصول الشركات من كلا البلدين إلى الأسواق- بندا جديدا مستقلا عن الاتصالات، وتتضمن قواعد اقتصادية وتجارية عالية المستوى بشأن المعاملة الوطنية والوصول إلى الأسواق والشفافية والاقتصاد الرقمي، من بين أمور أخرى.


وأكد الجانبان أنه لن يكون هناك تراجع في إجراءات الانفتاح في قطاعي تجارة الخدمات والاستثمار. ووقع المذكرة، وزير التجارة الصيني وانج وينتاو ووزير التجارة والصناعة السنغافوري جان كيم يونج.


من جانبها، أشارت الصحيفة إلى أن اتفاقية التجارة الحرة تعد إجراء مهما وعمليا من جانب الصين للتوافق مع القواعد الاقتصادية والتجارية الدولية عالية المستوى والانفتاح على نطاق أوسع على العالم الخارجي. وقالت وزارة التجارة إن ذلك سيدفع بقوة التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين و سنغافورة إلى مستوى جديد.


يذكر أن الصين و سنغافورة وقعتا اتفاقية التجارة الحرة في عام 2008 وقامتا بتحديثها في عام 2018. وفي ديسمبر 2020، رفع الجانبان مستوى الاتفاقية مرة أخرى وأطلقا مفاوضات لاحقة لزيادة تحرير تجارة الخدمات والاستثمار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2