«كتف فى كتف» تدعم 4 ملايين أسرة خلال الشهر الكريم

«كتف فى كتف» تدعم 4 ملايين أسرة خلال الشهر الكريمكتف فى كتف

مصر3-4-2023 | 11:47

إيماناً بالحماية الاجتماعية والتخفيف عن كاهل المواطن بشكل عام وكاهل الأسر الأولى بالرعاية بشكل خاص أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي مبادرة كتف في كتف؛ لدعم ومساندة ٤ ملايين أسرة على مستوى الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك.

تقول الدكتورة نهى طلعت عبد القوى، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي: إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يبذل جهدا كبيرا للعمل على الحماية الاجتماعية، حيث أطلق مبادرة كتف بكتف؛ لمساعدة الأسر الأولى بالرعاية فى شهر رمضان وتعد هذه المبادرة أكبر مبادرة فى تاريخ العالم، فهي نموذج يحتذى به للتكافل بين أبناء الوطن.

وأشارت إلى أن الأدوار التى يلعبها التحالف فى المجتمع عديدة وأدوارها رائدة؛ لصالح المصريين، كما أن مبادرة كتف بكتف تستهدف ٤ ملايين صندوق مواد غذائية تصل إلى جميع المحافظات حتى المحافظات الحدودية طوال شهر رمضان المبارك، كما أنه سيتم تجهيز مطابخ لإعداد الوجبات الساخنة وتوزيعها وإقامة موائد الرحمن.

وأوضحت أن مبادرة كتف بكتف تشمل أكبر عدد من المتطوعين فى جميع. المحافظات وتتكفل بأسر مكونة من ٥ أفراد لمدة شهر.

وأكدت أن الرئيس السيسي أشاد بعمل التحالف وتضافر جهوده المتمثلة فى الجمعيات والمؤسسات التى تعمل بكامل طاقتها، التى تتحرك على أرض الواقع وتتسم بالإنجاز؛ لذلك وجه الرئيس بدعم المبادرة؛ لتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

وأكد طلعت عبد القوى، رئيس اتحاد الجمعيات وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلى: أن التحالف الوطنى للعمل الأهلي يستهدف الأسر الأولى بالرعاية طوال شهر رمضان المبارك وتأمين احتياجاتهم الغذائية الضرورية.

وتشمل مبادرة كتف بكتف توزيع ٤ ملايين كرتونة على الأسر الأولى بالرعاية بمساعدة متطوعين من جميع المحافظات لزيادة أعمال التعبئة والتغليف، وأضاف أن المتطوعين قدموا ملحمة تاريخية، حيث إن التحالف يضم أكثر من ٣٤ مؤسسة وأكثر من ٤٠٠ متطوع بمختلف الفئات العمرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2