الاجتماع خلال ساعات.. أزمة «الفار» في الدوري المصري عرض مستمر

الاجتماع خلال ساعات.. أزمة «الفار» في الدوري المصري عرض مستمرتقنية الفيديو

رياضة3-4-2023 | 16:21

لا تزال أزمة غياب تقنية الفيديو عن مباريات الدوري المصري مستمرة بالرغم من تأكيدات مسؤولو اتحاد الكرة المصري بحل الأزمة .

وكما شهدت الجولة الـ 22 من عمر المسابقة أول غياب للتقنية هذا الموسم إلا أن غياب الفار مستمر مع بداية الجولة 23.

ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة اجتماعا هاما بين رابطة الأندية المصرية المحترفة و اتحاد الكرة من أجل عودة التقنية مرة أخري كما بدأت المسابقة .

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن الأزمة مستمرة ولكنها في طريقها للحل لحين تسديد المستحقات للشركة الراعية خاصة وأن الأخير ينتظر تسوية جميع المستحقات قبل الاتفاق على بنود تعاقد جديدة مع اتحاد الكرة.

فوجئت أندية الدوري المصري التي لعب مبارياتها الخميس الماضي بعدم وجود تقنية الفيديو في المباريات رغم إعلان اتحاد الكرة عن حكام الفار . وتواجد حكام الفار في المباريات إلا أن غياب سيارات الفار كانت المفاجأة الكبري

حرصت رابطة الأندية المصرية المحترفة التأكيد على حقوق الأندية في لعب مبارياتها ب تقنية الفيديو مثلما بدأت المسابقة وطالبت الرابطة من اتحاد الكرة سرعة انتهاء الأزمة لاسيما وأن الأندية سددت جزء من مستحقات الحكام والتقنية.

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن التقنية لن يتم إلغاءها وأن الأزمة المادية سيتم حلها مع الشركة الراعية وابلغنا الرابطة بعدم وجود الفيديو في مباريات أمس

وأضاف اتحاد الكرة وصل لاتفاق على جدولة المستحقات المتأخرة لاستمرار تطبيق الفيديو مع تثبيت سعر الدولار ليكون بنفس سعر وقت التعاقد .

وأشار الشركة المتعاقد معاها اتحاد الكرة اثناء فترة اللجنة الخماسية اتفقت على تكلفة المباراة 3 الاف دولار على ان تتحمل الشركة الراعية للجبلاية التكلفة .

كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد كشف في بيان سابق له في شهر فبراير الحالي بأنه تواصل لحل مع الشركة الراعية بشأن تسديد المستحقات ورغم ذلك إلا أن الجميع فوجئ بعدم حل الأزمة.

وجاء بيان اتحاد الكرة وقتها كالتالي: توصل اتحاد الكرة لإتفاق نهائي مع شركة ميديا برو الإسبانية على تحديث تقنية الفيديو المستخدمة في الكرة المصرية بعد عقد عدة جلسات جمعت وليد العطار المدير التنفيذي ل اتحاد الكرة مع مسئولي الشركة في اسبانيا.

كما تم الاتفاق خلال الجلسة على جدولة المستحقات الخاصة ب تقنية الفيديو بين اتحاد الكرة و الشركة الإسبانية خلال الفترة المقبلة.

ونجح مسئولو اتحاد الكرة مع شركة الـ var على دفع المستحقات بالجنيه المصري، بالإضافة لدفع القيمة بتسعيرة الدولار القديمة ، والحصول على التحديثات الخاصة بالتقنية مجانا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2