البحرية اليابانية: أجرينا تدريبات مشتركة مع القوات الأمريكية والكورية الجنوبية في بحر الصين الشرقي

البحرية اليابانية: أجرينا تدريبات مشتركة مع القوات الأمريكية والكورية الجنوبية في بحر الصين الشرقيالبحرية اليابانية: أجرينا تدريبات مشتركة مع القوات الأمريكية والكورية الجنوبية في بحر الصين الشرقي

عرب وعالم4-4-2023 | 10:41

أعلنت قوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية، أنها أجرت تدريبات مشتركة مع القوات البحرية الأمريكية والكورية الجنوبية في بحر الصين الشرقي.

وذكرت قوة الدفاع - في بيان نقلته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الثلاثاء - أن ثماني سفن شاركت في التدريبات التي أجريت أمس واليوم، بما في ذلك حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية "يو إس إس نيميتز" والمدمرات اليابانية والكورية الجنوبية، موضحة أن الغرض من التدريبات، هو تقوية قدرات ردع التحالف الياباني-الأمريكي وتعزيز التعاون الأمني بين اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقد نشرت قوة الدفاع الذاتي البحرية صورا لسفن الدول الثلاث التي كانت تبحر في تشكيلات حول "نيميتز" خلال المناورة البحرية الثلاثية التي تشارك فيها حاملة طائرات أمريكية لأول مرة منذ سبتمبر الماضي.

وتأتي هذه التدريبات في الوقت الذي أثار فيه كشف كوريا الشمالية مؤخرا عن نوع من الرؤوس الحربية النووية في ساحة المعركة مخاوف من أن البلاد قد تجري أول تجربة نووية منذ عام 2017.

وتشكل الصواريخ التي تطلقها كوريا الشمالية من الغواصات تهديدات أمنية خطيرة للولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لأنه من الصعب تحديد عمليات الإطلاق مسبقا.

يشار إلى أنه في العام الماضي، كانت كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية متطورة تطلق تحت الماء وتدفع لبناء غواصات أكبر بما في ذلك غواصة تعمل بالطاقة النووية.

أضف تعليق