أوكرانيا: مقتل وإصابة 13 شخصا في قصف روسي لمنطقة دونستيك

أوكرانيا: مقتل وإصابة 13 شخصا في قصف روسي لمنطقة دونستيكصورة ارشيفية

عرب وعالم5-4-2023 | 09:22

ذكر مكتب المدعي العام الأوكراني، أن القوات الروسية قصفت مناطق مأهولة بالسكان في شمال منطقة (دونيتسك) بالصواريخ والمدفعية وأنظمة إطلاق صواريخ جراد متعددة؛ مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين.

وأوضح المكتب - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، اليوم الأربعاء - أن الأحياء السكنية كانت مركزا للضربات الروسية؛ ما أدى إلى تدمير مبنى إداري ومجمعات سكنية ومنازل سكنية خاصة ومباني مزرعة.
من جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين - في تصريح نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - إن القوات الروسية قصفت الإقليم 50 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفا أن الروس قصفوا، على وجه الخصوص، مدينة (خيرسون) ست مرات، وتعرضت الأحياء السكنية في المنطقة للقصف، فضلا عن مبنى مدرسة ومؤسسة خاصة؛ مما أسفر عن إصابة 3 أشخاص، مشيرا إلى أن السلطات المحلية أجلت 64 شخصًا آخرين من الأراضي التي تم تحريرها من الروس.
من ناحيته، أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) - الذي لم يكشف عن هويته حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية - أن العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا في مرحلة مهمة ودقيقة، مضيفا أن القتال مستمر في الشرق، لكن الخطوط الأمامية ثابتة نسبيا دون مكاسب كبيرة لأي من الجانبين.
وكان البنتاجون قد أعلن أمس /الثلاثاء/ عن تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، بلغت قيمتها 2.6 مليار دولار، وتشمل الحزمة الجديدة ذخائر وصواريخ مضادة للدروع ودبابات وأنظمة مضادة للمسيرات ومركبات ورادارات .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2