نبتة "الخلود" التى تعيدك شابا.. اكتشفها واعرف طريقة استخدامها

نبتة "الخلود" التى تعيدك شابا.. اكتشفها واعرف طريقة استخدامهانبتة "الخلود" التى تعيدك شابا.. اكتشفها واعرف طريقة استخدامها

* عاجل11-5-2018 | 23:37

دار المعارف

تنتمي الألوفيرا، جل الصبار، إلى فصيلة الصباريات وقد عرفت كنبتة طبية منذ آلاف السنين، وأطلق عليها المصريون القدماء اسم عرفت قديما باسم "نبتة الخلود"، بسبب ما تحتويه من خصائص تعمل على تحسين صحة الجلد وجعله أكثر نعومة.

هى نبتة طبية تنتمى إلى فصيلة الصباريات هذه هى "الألوفيرا"، جل الصبار وفوائدها هائلة للبشرة ومنها"

- تساعد الألوفيرا في منع هذه العلامات المبكرة للشيخوخة، حيث تصبح بشرتك أكثر جفافا مع التقدم فى العمر وتفقد مرونتها، وهذا يجعلها أكثر عرضة للتجاعيد والخطوط الدقيقة، هنا تقوم الألوفيرا بدورها في ترطيب البشرة، وإزالة الخلايا الميتة.

ما تحتاجه هو ملعقة صغيرة من جل الصبار، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، تضاف كل المكونات في وعاء ويتم مزجها حتى تشكل عجينة، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 30 دقيقة، وتشطف بعدها بالماء البارد. - ترطب البشرة، ويمكن استخلاص جل الصبار مباشرة من النبات ووضعه على البشرة، حيث يزيد الصبار من المحتوى المائي في البشرة ويتركه رطبا دون أن يجعله دهنيا، كما أن هناك الكثير من الألوفيرا الجاهزة للاستخدام في السوق، لكن تأكد من أن الجل يشكل 90 إلى 100 في المائة من المنتج،

ما تحتاجه هو أوراق الصبار، تقشر الطبقة الخارجية من الأوراق للوصول إلى الجل، ثم استخلاص الجل واستخراجه من الأورق وتدليك الوجه والبشرة بلطف، ويخزن الباقي في الثلاجة لإطالة مدة صلاحيته.

- تعالج حب الشباب وتقلل من ظهوره بسبب أن الصبار عامل مضاد للجراثيم ومضاد للالتهاب، وهذا يساعد على تقليل حب الشباب وتطهير الشوائب والندوب، كما أنه يحتوي على السكريات التي تحفز نمو الخلايا الجديدة، وهذا يسرع من عملية الشفاء من حب الشباب ويمنع ظهور الندوب والعلامات بعدها.

ما تحتاجه هو مقدار ملعقة طعام من جل الصبار، بالإضافة إلى 2-3 قطرات من عصير الليمون، ويمزجان معا ثم يدلك الوجه برفق بهذا المزيج، ويعتبر هذا من أفضل العلاجات وأسرعها.

- تعالج الإصابة بحروق الشمس، ويستخدم الصبار على نطاق واسع كعلاج ما بعد التعرض للشمس، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهاب، حيث يقلل من الاحمرار الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويهدئ البشرة، ويشفي الجروح الخارجية ولدغات الحشرات.

وتستخدم الألوفيرا - أيضا - كعلاج موضعي للجروح الصغيرة والكدمات ولدغات الحشرات، ويمكن أيضا أن تستخدم بمثابة غسول بعد الحلاقة لتهدئة البشرة المتهيجة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2