معالم مصر تضىء احتفالا بالذكرى 75 على تأسيس منظمة الصحة العالمية

معالم مصر تضىء احتفالا بالذكرى 75 على تأسيس منظمة الصحة العالميةمبنى وزارة الخارجية

مصر10-4-2023 | 05:13

أضاءت معالم مصر ومنها برج القاهرة، ومبنى وزارة الخارجية، ومعبد الأقصر، بمناسبة مرور ٧٥ عامًا على تأسيس منظمة الصحة العالمية.

وكتبت منظمة الصحة العالمية في تدوينة لها على صفحتها الرسمية على موقع تويتر: “ معالم مصر تضئ احتفًالا بعيد تأسيس منظمة الصحة العالمية الخامس والسبعين!”.

واحنفلت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة الماضي الموافق السابع من أبريل/نيسان 2023 -وهو اليوم العالمي للصحة- بالذكرى الـ75 على إنشائها.

في عام 1948، اجتمعت بلدان العالم وأسست منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة والحفاظ على سلامة العالم وخدمة الضعفاء، حتى يتمكن الجميع في كل مكان من بلوغ أعلى مستوى من الصحة والرفاه، وفقا لمنشور ل منظمة الصحة العالمية على موقعها الإلكتروني.

وقالت المنظمة إن الاحتفال بالذكرى السنوية الـ75 لتأسيسها يهيئ الفرصة لإلقاء نظرة إلى الوراء على النجاحات التي تحققت في مجال الصحة العامة، والتي حسّنت نوعية الحياة خلال العقود السبعة الماضية. وهو أيضا فرصة لتحفيز العمل على التصدي للتحديات الصحية التي نتعرض لها اليوم وتلك التي سنتعرض لها غدا.

رسائل اليوم العالمي للصحة

- يتوخى مفهوم الصحة للجميع تمتع جميع الناس بصحة جيدة لكي يعيشوا حياة مُرضية في عالم ينعم بالسلام والازدهار والاستدامة.
- الحق في الصحة حقٌ أساسي من حقوق الإنسان. ويجب أن يُتاح للجميع ما يحتاجون إليه من الخدمات الصحية متى وأينما احتاجوا إليها.
- %30 من سكان العالم غير قادرين على الحصول على الخدمات الصحية الأساسية.
- يواجه نحو ملياري شخص إنفاقا صحيا باهظا أو مُفقرا، مع وجود تفاوتات كبيرة تضر بأولئك الذين يعيشون في أشد البيئات ضعفا.
- توفر التغطية الصحية الشاملة الحمايةَ المالية وفرص الحصول على خدمات أساسية جيدة، وتنتشل الناس من الفقر، وتعزز رفاه الأسر والمجتمعات، وتحمي من أزمات الصحة العامة، وتدفعنا نحو تحقيق #الصحة_للجميع (#HealthForAll).

أضف تعليق