مراسل «القاهرة الإخبارية» من أنقرة: عودة العلاقات مع مصر تلقى تأييد السلطة والمعارضة معا في تركيا

مراسل «القاهرة الإخبارية» من أنقرة: عودة العلاقات مع مصر تلقى تأييد السلطة والمعارضة معا في تركيامراسل القاهرة الإخبارية من أنقرة: عودة العلاقات مع مصر تلقى تأييد السلطة والمعارضة معا في تركيا

TV10-4-2023 | 19:36

قال عمر أحمد مراسل القاهرة الإخبارية من تركيا، إن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو قد وجه دعوة لوزير الخارجية المصري السفير سامح شكري، لزيارة تركيا، مؤكدا أن القاهرة وأنقرا أكدا أنهما ماضيتان في إعادة تطبيع العلاقات لأفضل الأحوال.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن أوغلو أكد قبل أيام أن تركيا و مصر لديهما النية لإعادة السفراء بين البلدين، وهو موضوع كان مرجأ إلى ما بعد لقاء قادة البلدين، لكن أوغلو لفت إلى أن رفع التمثيل الدبلوماسي قد يكون قبل لقاء القادة.

ولفت إلى أن لقاء الرئيسين عبد الفتاح السيسي ورجب إردوغان، يستأخر إلى ما بعد انتهاء الانتخابات التركية، بينما هناك تأكيدات على زيارة وزير الخارجية المصري إلى تركيا خلال الأسبوع الجاري.

وذكر أن مجرد بدء الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في البلدين فهو مؤشر جيد، و مصر لم تقطع علاقاتها التجارية مع تركيا طوال الأعوام العشرة الماضية، ويدور الحديث خلال زيارات المسؤولين حول زيادة التعاون بين البلدين، لأن العلاقات بين البلدين استراتيجية وتاريخية، ومن الأمور النادرة التي يتفق عليها كل الأطراف السياسية في تركيا هي مسألة عودة العلاقات مع مصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2