قصة صورة نقل إمام المسجد صاحب فيديو القطة إلى المستشفى بعد تدهور صحته

قصة صورة نقل إمام المسجد صاحب فيديو القطة إلى المستشفى بعد تدهور صحتهالإمام الجزائري وليد محساس

عرب وعالم11-4-2023 | 04:58

حظي فيديو الشيخ الجزائري وليد محساس الذي يُظهر قطَّة على كتفه وهو يصلي بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي خلال الأيام الماضية.

وخلال الساعات الماضية، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة قيل إنَّها تُظهر محساس وهو في المستشفى في حالة حرجة، لكن هذا الادِّعاء غير صحيح والصورة التي تُظهره في سرير مستشفى مركَّبة.

وجاء في المنشور "نقل الشيخ وليد مهساس للمستشفى في حالة حرجة". وأرفق بصورة يظهر فيها وكأنه على سرير مستشفى.

وحصدت الصورة بهذا السياق مئات المشاركات وآلاف التفاعلات بعدما طارت شهرة الشيخ حول العالم في الأيام الماضية بسبب فيديو يُظهر قطّة على كتفه، وهو يعاملها برفق، فيما كان يؤمُّ صلاة الجماعة في مسجد.

لكن هذه الصورة المتداولة على أنها للشيخ الجزائريّ في مستشفى مركّبة، فالصورة الحقيقية منشورة في العام 2011 في صحيفة "الرياض" السعودية، ويظهر فيها رجل في مستشفى، في مقال بعنوان: "الموت الرخيص.. لا يوجد سرير شاغر في المستشفيات".

وكُتب تعليق تحت الصورة: "مريض يرقد في أحد مستشفيات العاصمة الأردنيَّة عمَّان".

وعمد مروِّجو الخبر المضلّل إلى إبدال صورة المريض بصورة الشيخ الجزائري، لاختلاق قصَّة وجذب التفاعلات.

وظهر هذا المنشور الكاذب بهذه الصيغة مساء السبت 8 أبريل، لكن الشيخ ظهر على صفحته على فيسبوك بعد ظهور الخبر المضلّل، في صلاة جماعة ليلًا في المسجد نفسه.

وفي تصريحات لقناة رؤية الجزائرية، علق الإمام على واقعة تسلل القطة على كتفه، قائلًا: "كنا في عرس قرآني، وقضينا ساعتين من أروع ساعات العمر مع القرآن الكريم، وأوجه التحية لكل الصغار والرجال والنساء، وأدعو لأهل هذه البلدة التي اشتهر أهلها بحفظ القرآن الكريم، أن يحفظها ربي ويبارك فيها".

وهذا الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير وسائل التواصل الاجتماعي، وصل أيضا إلى الوسائل الإعلامية الغربية، حيث أعادت نشره هيئة البث البريطانية BBC، وشبكة CNN الأمريكية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2