محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة ثبات الأسعار وصلاحية المواد الغذائية ومنع حجبها

محافظ الإسكندرية يوجه بمتابعة ثبات الأسعار وصلاحية المواد الغذائية ومنع حجبهامحافظ الإسكندرية

محافظات11-4-2023 | 11:12

كلف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، الجهات المختصة بمواصلة الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية والمقاهي، لضبط كافة التعديات ومتابعة ثبات الأسعار وصلاحية المواد الغذائية للاستهلاك ومنع حجبها بهدف زيادة أسعارها.

وأسفرت الحملة التي قام بها حي غرب، عن تحرير 28 محضر "أمن صناعي وتموين ورصد بيئي حي وصحة" و 6 إنذارات مكتب عمل، وإعدام كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وسحب وأخذ عينات من سلع اخرى لتحليلها وبيان مدى صلاحيتها، والتحفظ على 20 حالة إشغال متنوع.
وشن حي الجمرك حملة، تم خلالها تحصيل مبلغ 26 ألف جنيه غرامة فورية وتحرير 16 محضرا متنوعا و19 إنذارا وإزالة والتحفظ على 116 حالة إشغال.
ونفذ حي ثان المنتزه حملة أسفرت عن تحرير 8 محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحضر عدم وجود شهادة صحية والتحفظ على 3 مركبات صغيرة للسير بالمخالفة بالطرق الرئيسية وضبط 191 حالة إشغال متنوعة وتحصيل غرامة فورية بقيمة 4 ألاف جنيه.
وفي سياق متصل، أعلن حي الجمرك عن تنظيم قافلة طبية سكانية مجانية غدا الأربعاء بوحدة طب أسرة "الأمل" بنطاق الحي وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة.
وتتضمن القافلة توقيع الكشف على المواطنين في عدة تخصصات طبية وصرف العلاج مجانا للحالات المستحقة إضافة للقيام بالوعي التثقيفي للأفراد في عدة موضوعات صحية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2