3 محظورات على الفائزين بقرعة الحج السياحي أثناء السفر.. التفاصيل

3 محظورات على الفائزين بقرعة الحج السياحي أثناء السفر.. التفاصيلالحج

الدين والحياة12-4-2023 | 09:56

حددت وزارة السياحة والآثار، عده محظورات علي المسافرين ل قرعة الحج السياحي، وذلك لضمان وصول الحجاج وعودتهم بأمان إلى أرض الوطن بما يتماشى مع الإجراءات المصرية والسعودية.

وتضمنت قائمة المحظورات التي أقرتها اللجنة العليا للحج والعمرة بالضوابط المنظمة لرحلات قرعة الحج السياحي علي المسافرين كل من:

١- التأكيد على ضرورة التزام جميع الحجاج بالفقرات الواردة فى اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة غسل الأموال بضرورة الافصاح عن المبالغ أو الادوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أو الاحجار الكريمة، وفيما لا يتجاوز قيمته 10 الآف دولار أمريكى أو ما يعادلها.

٢- ضرورة إلتزام كافة الحجاج بالتعليمات المنظمة لشئون الحج والتى تمنع الاعمال الدعائية وتوزيع المنشورات وإقامة التجمعات والندوات والاجتماعات والمسريات ذات الأهداف السياسية ورفع الأعلام والشعارات واللافتات، وإجتناب جميع الأعمال التى تصرف عن العبادة وأداء النسك، وعدم استغلال الحج لأغراض سياسية أو العبث بأمن الحجيج أو إثارة النعرات الطائفية أو ممارسة الطقوس المذهبية أو جلب المحظورات والمخدرات.

٣- الالتزام بتعليمات السلطات السعودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بأى وسيلة من وسائل التصوير.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن المحلق المكمل لضوابط قرعة الحج السياحي والذي تضمن تحديد مبالغ جدية الحجز للمواطنين الراغبين في التقدم لقرعة الحج.

وأكد المحلق المكمل لضوابط قرعة الحج، تحصيل 40 ألف جنيه كمقدم جدية حجز للمستوى 5 نجوم، و20 ألف جنيه للمستويين البري والاقتصادي، بالإضافة إلي تحصيل 100 جنيه من كل مواطن مسجل ب قرعة الحج السياحي نظير الخدمات الاإكترونية علي البوابة المصرية الموحدة للحج وهي لا ترد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2