باحث سياسي: التصعيد تجاه تايوان بسبب انتهاك السيادة الوطنية للصين

باحث سياسي: التصعيد تجاه تايوان بسبب انتهاك السيادة الوطنية للصينتايوان - الصين

TV12-4-2023 | 13:51

قال نادر رونج هوا، الباحث السياسي الصيني، إنَّ إعلان بكين التصعيد تجاه جزيرة تايوان، جاء بسبب انتهاك السيادة الوطنية لل صين وسعي الانفصاليون إلى الاستقلال ورفضهم لمبدأ ال صين الواحدة من خلال الاعتماد على القوى الخارجية.

وأضاف «رونج» في مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، أنَّ ال صين تهدف إلى الدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة أراضيها، وأوضح أنَّ ال صين لا تسعى إلى استفزاز الدول المجاورة لها، لأنها تعتبر جزيرة «تايوان» جزء لا يتجزأ من الأراضي الصينية ولها حق الرد السيادي، وذكر أنَّ ال صين ترفض انتهاك سيادة الدول والعمليات العسكرية التي تجري من أجل توحيد أراضيها.

ويرى «رونج» أنَّ المناورات العسكرية التي تُجريها الولايات المتحدة الأمريكية والفلبين هي الأكبر منذ أعوام، وبمثابة نقطة انطلاق لمواجهة مفتوحة بين واشنطن وبكين، وطالب بضرورة الاستمرار على التواصل المفتوح مع الأطراف كافة.

ولعل أبرز أحد أسباب مخاوف دول الجوار من ال صين وفقًا للباحث الصيني، النظرية التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية وهي «التهديدات الصينية»، لكي تلجأ إلى واشنطن من أجل الحفاظ على مصالحها، مؤكدًا أن السبب الرئيسي وراء الصراعات داخل هذه المنطقة التدخلات الأمريكية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2