مسلسل «حرب» الحلقة 2.. أحمد السقا يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضخمة

مسلسل «حرب» الحلقة 2.. أحمد السقا يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضخمةمسلسل حرب الحلقة 2.. أحمد السقا يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضخمة

ثقافة وفنون14-4-2023 | 01:06


بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل «حرب»، بظهور الشيخ عثمان "أحمد السقا"، أثناء استرجاعه ذكريات التدريب على لوحة المسامير والتي كان يتدرب عليها فى سيناء، وتنتقل الصورة بتعاون المهندس زياد، صديق الضابط عمر "محمد فراج"، مع الشيخ عثمان الإرهابي "أحمد السقا"، حيث استعان به عثمان لكي يصنع له 100 صاروخ، ليستخدمها فى العمليات الإرهابية، ويأمر عثمان بتوفير كل الأدوات التى طلبها المهندس زياد.


تصل معلومات للعميد شريف "أحمد سعيد عبد الغني" أن هناك مجموعة إرهابية موجودة بمحيط القسم، ويقوم الضابط شريف وعمر، بتمشيط محيط القسم، ويتمكن الرائد عمر من القبض على عنصرين من العناصر الإرهابية، واستطاع العنصر الثالث الهروب، وبعد وجد عمر "محمد فراج" والعميد شريف زيدان "أحمد سعيد عبد الغنى" على عبوة ناسفة بجانب القسم، ليأخذها عمر ويلقيها فى صرف قبل 40 ثانية من انفجارها.


يرسل جهاز الأمن الوطني، جواب ترشيح الرائد عمر "محمد فراج"، للعمل بالأمن الوطني، وذلك عقب إحباطه عملية إرهابية، كانت هتحدث بمحيط قسم إمبابة، وذلك لاستكمال التحقيقات في قضية العناصر الإرهابية، التى تمكن من القبض عليهم، لكن بعد 3 شهور من التدريب.


تتوالى الأحداث ويبحث العميد شريف والرائد عمر، عن طريقة تواصل العناصر الإرهابية مع بعضها لبعض، حتى يتمكنوا من القبض على العنصر الهارب، ويستنتج عمر بعدما وجد رقم إحدى قنوات الراديو في سجل مكالمات العنصر الإرهابي، أن "الراديو"، هو وسيلة تواصل الإرهابيين، ويجلس مع العميد شريف وينصتوا إلى استماع محطة الراديو التي كان رقمها مُسجل على هاتف أحد العناصر، وبالفعل يتمكنوا من معرفة صوت الإرهابي والذي قال أثناء مداخلة مع محطة الراديو، أنه متجه إلى العريش.

يطلب الشيخ عثمان "أحمد السقا"، من أحد عناصره، أن يوفر له مادة c4 حتى يتمكن المهندس زياد، من صناعة الصواريخ، لكن الشخص الذي يمده بهذه المعدات، رفض إمداده بها، وأخبرهم أنه سيوفرها لهم، فى حالة أن يأتي إليه الشيخ عثمان "أحمد السقا"، بنفسه إلى سيناء.


يسافر الشيخ عثمان "أحمد السقا"، إلى سيناء، لمقابله القيادي الإرهابي، الذى سيمده بالمواد المتفجرة، وهنا كان الظهور الأول للفنان "محمود البزاوي" في شخصية هذا القيادي.


وانتهت أحداث الحلقة، بانتقال العميد شريف زيدان "أحمد سعيد عبد الغني"، والرائد عمر الإمام "محمد فراج" وعدد من ضباط، الأمن الوطني إلى سيناء للقبض على العناصر التكفيرية.

تدور أحداث مسلسل حرب تدور حول مطاردة ضباط الأمن الوطني، للعناصر الإرهابية، حيث يجسد الفنان أحمد السقا شخصية زعيم تنظيم إرهابي، بينما يجسد الفنان محمد فراج شخصية ضابط أمن وطني، وتدور جميع أحداث العمل فى 10 حلقات.

والمسلسل بطولة: أحمد السقا، محمد فراج، إنجي المقدم، أحمد سعيد عبد الغني، إخراج أحمد نادر جلال، تأليف هاني سرحان.

أضف تعليق