رئيس مياه الإسكندرية: الشراكة مع المجتمع المدني أمرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامة

رئيس مياه الإسكندرية: الشراكة مع المجتمع المدني أمرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامةرئيس مياه الإسكندرية: الشراكة مع المجتمع المدني أمرًا حيويًا لتحقيق التنمية المستدامة

محافظات15-4-2023 | 17:23

أكد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، أهمية الشراكة بين الشركة و المجتمع المدني بمحافظة الإسكندرية، في تحقيق التنمية المستدامة بالقرى والمناطق الأشد احتياجاً.

وذكرت شركة مياه الشرب - في بيان اليوم السبت، أن ذلك جاء على هامش اجتماع جابر مع المهندسة مروة الدريني، رئيس مجلس إدارة الاتحاد النوعي للمياه و الصرف، وعدد من ممثلي المجتمع المدني في الإسكندرية، وذلك بهدف التنسيق والتعاون للوصول إلى المناطق والقرى الأكثر احتياجًا.

تناول الاجتماع مناقشة خطوات مد خط مياه بقرية الزهور (إحدى قري ريف المنتزه)، ويبلغ طول خط المياه المستهدف تنفيذه بالقرية 1788 مترًا، بقطر مواسير 6 بوصة، ويخدم أكثر من 100 أسرة بالقرية، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ مليونًا و461 ألفًا، و652 جنيهًا.

وأشار المهندس أحمد جابر إلى إجراء مسح ميداني للقرية من خلال إدارة المشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب بالإسكندرية لدراسة احتياجات القرية فيما يخص مجالات مياه الشرب، وقد تم مخاطبة المجتمع المدني من خلال الإدارة لتلبية هذه الاحتياجات والتي جاء علي أولوياتها مد خط مياه بالقرية.

وأكد المهندس أحمد جابر أن المجتمع المدني من خلال مجموعة من الجمعيات الخيرية والمتبرعين ساهموا بمبلغ 426 ألفًا و450 جنيهًا في المشروع، مشددًا على ضرورة استمرار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني للوصول إلى أهالينا في المناطق الأشد احتياجًا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2