الرئيس الفلسطيني: اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على كنيسة القيامة يكشف زيف سماحه بحرية العبادة

الرئيس الفلسطيني: اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على كنيسة القيامة يكشف زيف سماحه بحرية العبادةالرئيس الفلسطيني: اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على كنيسة القيامة يكشف زيف سماحه بحرية العبادة

عرب وعالم15-4-2023 | 22:09

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، مساء اليوم السبت، أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسيحيين المحتفلين بسبت النور في كنيسة القيامة في القدس المحتلة، والتي سبقها اعتداءات على المصلين في المسجد الأقصى المبارك واستباحة باحاته، أمر مُدان ومرفوض، ويكشف زيف الاحتلال الذي يدعي السماح بحرية العبادة في الأماكن المقدسة.

وأضاف الرئيس محمود عباس - خلال إفطار رمضاني أقامه وحضره مُمثلون عن مختلف شرائح الشعب الفلسطيني في مقر الرئاسة برام الله - الموقف الفلسطيني الثابت المُتمسك بالشرعية الدولية كأساس لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين، وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا على أن القدس بمقدساتها الإسلامية والمسيحية خط أحمر، ولن يقبل الفلسطينيون الاعتداء على المصلين في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة.

وحضر الإفطار أعضاء القيادة الفلسطينية، ورجال دين مسلمين ومسيحيين، وعدد من السفراء والقناصل المعتمدين لدى دولة فلسطين، وأعضاء الحكومة، وقادة الأجهزة الأمنية، وعائلات شهداء وأسرى وجرحى، وقضاة، وأكاديميون، وصحفيون، ورجال أعمال.

وقال أبو مازن "نهنئكم ونهنئ أبناء شعبنا الفلسطيني وجميع المؤمنين في العالم بهذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك، وقرب حلول عيد الفطر السعيد، وعيد القيامة المجيد، وهي مناسبات دينية ووطنية لأبناء شعبنا".

وتابع "نحيي جميعا أم الشهداء وام الأسرى الابطال أم ناصر أبو حميد، التي قدمت الشهداء والأسرى وحتى منزلها الذي هدمته سلطات الاحتلال الإسرائيلي".
وأشار أبو مازن، إلى أن الأمم المتحدة ستحي لأول مرة في الخامس عشر من شهر مايو المقبل الذكرى الخامسة والسبعين لنكبة الشعب الفلسطيني، في أروقتها، داعيا الفلسطينيين في كل مكان إلى أن يقوموا بإحياء هذه الذكرى، لأنها المرة الأولى، التي لا يتم التنكر فيها للنكبة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2