بريطانيا قررت تدريس مادة «الرضاعة الطبيعية»

بريطانيا قررت تدريس مادة «الرضاعة الطبيعية»بريطانيا قررت تدريس مادة «الرضاعة الطبيعية»

* عاجل13-5-2018 | 18:05

كتب: على أحمد

اتخذت بريطانيا قرارا بإدخال مادة الرضاعة الطبيعية ضمن المناهج التي من المقرر تدريسها في  صفوف التربية الصحية الشخصية، والتي تعرف بـPersonalSocial and Health Education" " ، وذلك سعيًا منها لتعريف الطلاب بفوائد الرضاعة الطبيعية للطفل في سن مبكرة.

هذا ما كشف عنه تقرير لمنظمة اليونيسيف نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية  وأضافت أن المملكة المتحدة اتخذت قرار تدريس تلك المادة في المدارس بعدما تبين لها أن هناك 150 ألف طفل بريطاني لا يتغذى على حليب الثدي أبدWا.

وتأتى بريطانيا في المركز الخامس بعد الولايات المتحدة، وإسبانيا، وفرنسا، وايرلندا، وذلك في قائمة تضم 123 دولة من حيث أدنى معدلات الإرضاع في العالم، بمعدل إرضاع 55% فقط من الأطفال.

بينما تأتى أعلى معدلات الرضاعة الطبيعية للأطفال في بلدان سريلانكا، حيث يرضع 99.4% من الأطفال الموجودون بها طبيعيًا، وهبوتان، التي يرضع بها 99.3% من الأطفال طبيعيًا

وجدير بالذكر أنه على الرغم من فوائد حليب الأم في إنقاذ الأرواح وحماية الطفل والأم المرضعة من الأمراض الفتاكة، إضافة إلى تحسينه معدل الذكاء والنتائج التعليمية، إلا أن 21% من الأطفال في البلدان ذات الدخل المرتفع لا يرضعون طبيعيًا أبدًا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2