«بعد أمريكا ».. دولة جديدة تفتتح سفارتها بالقدس

«بعد أمريكا ».. دولة جديدة تفتتح سفارتها بالقدس«بعد أمريكا ».. دولة جديدة تفتتح سفارتها بالقدس

* عاجل16-5-2018 | 11:50

كتب :شادي عبد العال

افتتحت جواتيمالا سفارتها في القدس،الأربعاء، بعد يومين من افتتاح السفارة الأمريكية في المدينة.

وحضر رئيس جواتيمالا جيمي موراليس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، افتتاح السفارة في مجمع إداري بالقدس الغربية، حسبما ذكرت "سكاي نيوز".

وجاءت الخطوة الجديدة بعد إعلان أمريكا، فتح سفارتها، الاثنين، بالقدس، بعد شهور من قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في ديسمبر الماضي، بنقل السفارة.

وتزامنت مراسم فتح السفارة الأمريكية مع احتجاجات سلمية حاشدة بمدن فلسطينية واجهتها السلطات الإسرائيلية بالرصاص والغازات، مما أسفر عن اتشهاد عشرات الفلسطينيين وجرج المئات.

واستشهد 62 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 3 آلاف آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أحداث مسيرة العودة الكبرى السلمية التى جرت على حدود قطاع غزة الإثنين، اعتراضًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلا، وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام بعد تلك المجزرة التى ارتكبتها قوات الاحتلال.

وعرقلت الولايات المتحدة أمس، تبني مجلس الأمن الدولي لبيان يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل في المجزرة التي جرت في غزة أول أمس،  فيما أدانت دول عربية تلك المذبحة التي جاءت بالتزامن مع الذكرى 70 للنكبة الفلسطينية.

وافتتحت الولايات المتحدة، الاثنين، سفارتها في إسرائيل في مدينة القدس في مقر مؤقت بالقنصلية الأمريكية، ترتيبا لنقلها من تل أبيب، في خطوة لاقت رفضا عربيا وأشعلت مواجهات بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب، عن ذلك القرار في ديسمبر الماضي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2