الرئيس السيسى يصدر قرارا بالعفو عن 330 سجينًا.. بينهم قضايا تظاهر

الرئيس السيسى يصدر قرارا بالعفو عن 330 سجينًا.. بينهم قضايا تظاهرالرئيس السيسى يصدر قرارا بالعفو عن 330 سجينًا.. بينهم قضايا تظاهر

* عاجل16-5-2018 | 17:18

كتب: محمد محمود

 أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء قرارًا جمهورياً بالعفو عن 332 سجيناً من الشباب والحالات الصحية، الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية.

وقال الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، أنه "سيتم العفو عن أكثر من 330 شاباً في السجون المصرية وفقاً لتوصيات لجنة العفو الرئاسي".

جاء ذلك عبر الحساب الرسمي للرئيس على صفحته في "فيسبوك"،.

وأوضح الرئيس خلال مؤتمر الشباب المنعقد بالقاهرة، أنه "تم التوقيع على مجموعة الأسماء التي قدمها أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان، والتي تضم أكثر من 300 شاب".

وشمل العفو الرئاسى أندور ناصف نصحى صليب (حزب العيش والحرية / تحت التأسيس)، وإسلام فؤاد محمد ابراهيم قاسم ( حزب الدستور/ ليبرالي)، المتهمين فى قضايا تظاهر .

وتعد هذه رابع قائمة عفو تصدر عن لجنة العفو الرئاسية. ففي نهاية أكتوبر 2016، قرر السيسي تشكيل لجنة لبحث العفو عن شباب محبوسين بقضايا مختلفة، وفي نوفمبر2016، تم الإفراج بالفعل عن نحو 82 شخصاً ضمن قائمة أولى، تلاها في مارس  2017 إطلاق سراح قائمة ثانية تشمل 203 سجينا.

وفي يونيو الماضي، أصدر الرئيسي قراراً بالعفو عن قائمة ثالثة تشمل 502 سجين، "بينهم عدد كبير من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تظاهر وتجمهر".

أضف تعليق

إعلان آراك 2