سول: نسعى لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالتعاون مع واشنطن

سول: نسعى لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالتعاون مع واشنطنسول: نسعى لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بالتعاون مع واشنطن

* عاجل17-5-2018 | 11:30

وكالات

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية نو كيو-دوك، بأن حكومة بلاده تركز جهودها على تحقيق خلو شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، من خلال نزع السلاح النووي بصورة كاملة على أساس التعاون الوثيق مع الولايات المتحدة كما هو متفق عليه في القمة بين الكوريتين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم، ردا على سؤال عن دور الوساطة الذي ستلعبه كوريا الجنوبية لحل الخلافات التي تشهدها كوريا الشمالية والولايات المتحدة بشأن طريقة نزع السلاح النووي أمام القمة المرتقبة بينهما في 12 يونيو المقبل في سنغافورة.

وحول التعاون بين كوريا الجنوبية والصين قال المتحدث "إن الحكومة تجري التشاور الوثيق والتعاون مع الحكومة الصينية على جميع المستويات لكي تضطلع الحكومة الصينية بدورها البناء باستمرار".

وردا على سؤال عما إذا كان هناك أي تغيير في موعد مراسم تفكيك الموقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، أكد المتحدث أنه لم يطرأ تغيير في هذه المسألة حتى الآن، مضيفا أنه من المتوقع أن تخطر الحكومة بقائمة أسماء الصحفيين الذين سيحضرون مراسم التفكيك.

كانت كوريا الشمالية قد أعلنت أنها ستسمح للصحفيين الدوليين من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا بحضور مراسم تفكيك موقع للتجارب النووية المقرر انعقادها فيما بين 23 و25 مايو.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2