الحكومة سوف تطلق مشروع فهرس الاسترشاد العربي خلال شهر رمضان

الحكومة سوف تطلق مشروع فهرس الاسترشاد العربي خلال شهر رمضانالحكومة سوف تطلق مشروع فهرس الاسترشاد العربي خلال شهر رمضان

* عاجل17-5-2018 | 14:27

كتبت: نشوي مصطفي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن مجلس الوزراء ناقش آخر التطورات في بنك المعرفة الذي إطلاق في يناير عام ٢٠١٦ ويتم استخدامه من هذا التاريخ للباحثين مشيرا إلى أن الوزارة في صدد استخدامه للتعليم قبل الجامعي والجامعي.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن بنك المعرفة  مشروع معرفي كبير ومفتوح لـ ١٠٠ مليون مواطن مصري دون تكلفة ويحتوي ٤ بوابات للطلاب والباحثين والقراء والأطفال مشيرا  أن محتوي إليكتروني مستمد من ٣٠ ناشر في العالم مثل كامبريدج وناشيونال جيوجرافيك وآخرين.

وأشار إلى أنه سيتم ضخ عليه كميات كبيرة من المناهج لطلاب الصف الأول الابتدائي إلى ثانوي وجميعا يشمل التنوع إليكتروني.

وقال الوزير أن بنك المعرفة هو الشريك الفني للتعليم العالي لزيادة تنصيف الجامعات لافتا أن بنك المعرفة تمكن أن يكون مثل دور النشر العالمي وهذا سوف يعلي التصنيف الجامعي.

وأوضح أن الحكومة في صدد إصدار مشروع فهرس الاستشهاد العربي اَي "الاسترشاد "خلال شهر رمضان الخالي لافتا أن فكرته البحث في محركات البحث الأجنبية باللغات العربية  مضيفا أن الدول العربية تحتاج هذا الفهرس وأنا مصر سوف تتبناه تفعيله بالتعاقد مع شركة  كاينفيد.

وقال أن هذا الفهرس سيكون للأبحاث العربية في محركات البحث الأجنبي لكل ما أنتج باللغة العربية في جميع الدول العربية موضحا أن هذا سوف يعلي تصنيف الجامعات العربية.

    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2