عرض فيلم«Raging Bull» بقاعة سينما زاوية الثلاثاء المقبل

عرض فيلم«Raging Bull» بقاعة سينما زاوية الثلاثاء المقبلRaging Bull

ثقافة وفنون16-4-2023 | 20:29

فى إطار الدور الثقافى الذى تقدمه سينما زاوية تقرر عرض فيلم" Raging Bull" بقاعة سينما زاوية ، وذلك مساء يوم بعد غد الثلاثاء.
والفيلم يحكى قصة حياة الملاكم "جيك لاموتا"، والذى أدى عنفه ومزاجه الحاد إلى الوصول إلى القمة فى حلبة المصارعة ودماره خارجها.. والفيلم من إخراج مارتن سكورسيزى ناطق بالإنجليزية، يعرض الفيلم بدون ترجمة والفيلم بطولة النجم الكبير روبرت دى نيرو، والذى يعد نموذجا مثيرا لكيفية التحكم بالجسد وتغيير الشكل، وذلك حين اضطر لزيادة وزنه ٢٧ كيلوجراما لتجسيد دور الملاكم جيك لاموتا من خلال أحداث الفيلم الذى تم إنتاجه عام ١٩٨٠.
ولم يقتصر الأمر على زيادة الوزن بل كان يتدرب بشكل قاس لإظهار عضلات جسده حتى يتقن الدور، وخضع روبرت دى نيرو لتدريبات بدنية مكثفة، والغريب بالأمر أنه شارك فى ثلاث مباريات ملاكمة حقيقية فى بروكلين وفاز باثنتين منها، كما أنه من شدة إتقانه وجديته فى الدور كسر روبرت دي نيرو ضلع جو بيشى عن طريق الخطأ فى إحدى المشاهد، لكن كل هذا التعب لم يضع هباء واستطاع دى نيرو أن يفوز بجائزة الأوسكار والجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره فى هذا الفيلم.
يذكر أن "سينما زاوية" هى مشروع ثقافى سينمائى "المشروع البديل"، ولها قاعة سينما بوسط القاهرة، وتعتبر زاوية متخصصة فى عرض أفلام السينما البديلة، التى تساهم فى نشر الثقافة السينمائية بمصر، وتعتبر أحد المشروعات طويلة الأمد والأكثر شعبية فى القاهرة، وتهدف إلى عرض الأفلام الفنية والمتنوعة.
وتعتبر سينما زاوية امتداد لفكرة "السينما المختلفة"، التى ظهرت فى الستينيات القرن الماضى، وتقوم بطرح أفكار ومواضيع بديلة غير تلك الثيمات المكررة فى السينما التجارية المصرية وتعتبر "زاوية" نوعا مختلفا عن ما يقدم فى دور العرض التجارية بمصر، وقد انطلقت زاوية عام ٢٠١٤ بمبادرة من عدد من المهتمين بصناعة السينما فى مصر، والتى تعتبر متنفسا لأصحاب السينما المستقلة والتجريبية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2