محافظ أسيوط: يجرى استكمال أعمال رصف طريق "أسيوط - البداري" الزراعي

محافظ أسيوط: يجرى استكمال أعمال رصف طريق "أسيوط - البداري" الزراعيمحافظ أسيوط

محافظات17-4-2023 | 12:42

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه جار استكمال أعمال رصف طريق (أسيوط - البداري) الزراعي ضمن خطة المحافظة للتطوير الجاري تنفيذها لتحسين ورفع كفاءة الطرق لخلق سيولة مرورية وتسهيل النقل والانتقال للمواطنين.

وأكد سعد - في بيان اليوم الإثنين، تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لإنهاء الأعمال بالمواعيد المحددة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين تنفيذاً لخطة الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذًا لرؤية مصر 2030.
ومن جانبه، أوضح رئيس مركز ومدينة البداري محمد حسن أنه تم إزالة المخلفات ورفع المعوقات والاشغالات من الطريق قبل عملية الرصف لتسهيل الحركة المرورية وتحقيق الأمن والسلامة على الطرق.
وأكد متابعته الدورية لأعمال ومراحل الرصف والتنفيذ وفقًا للمواصفات والمعايير الفنية؛ لتحسين حالة الطرق ورفع كفاءتها لتوفير عوامل الأمان وتسهيل النقل والانتقال للمواطنين والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة.
وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسيوط عصام سعد إن المحافظة حظيت باهتمام القيادة السياسية في برامج تنمية الصعيد والمبادرات الرئاسية التنموية وخاصة مبادرة (حياة كريمة) التي غيرت وجه الريف.
وأضاف سعد - في بيان اليوم الإثنين- أن أسيوط من المحافظات العريقة والتي تعتبر عاصمة الصعيد لأنها تحظى بموقع متميز في قلب صعيد مصر وتتميز بوفرة مواردها الطبيعية والبشرية.
وأوضح أنه يوجد بالمحافظة أكثر من 350 ألف فدان أراضٍ زراعية تجود بأفضل المحاصيل الزراعية، بجانب أراضي الاستصلاح الزراعي، فضلًا عن وجود مدينتي أسيوط الجديدة وناصر الجديدة كتوسع عمراني، وامتداد طبيعي لها من الناحية الشرقية والغربية لاستيعاب الزيادة السكانية بها.
ولفت إلى وجود 7 مناطق صناعية بها وأحدثها منطقة الكوم الأحمر الصناعية بمركز البداري والتي يجرى تخطيطها وترفيقها لخدمة المنطقة وجذب استثمارات جديدة للمحافظة وتوفير فرص العمل للشباب.
وأوضح أن هناك 6 جامعات على رأسها جامعتي أسيوط والأزهر وجامعة أسيوط الاهلية وجامعات بدر وسفنكس والجامعة التكنولوجية، فضلًا عن مستشفيات جامعة أسيوط المتنوعة ومعهد جنوب مصر للاورام والذي يعد قبلة للمرضى من مختلف محافظات الجمهورية.
وأشار إلى أن المحافظة تذخر بالعديد من المواقع الأثرية الفرعونية والقبطية والإسلامية والرومانية بها، خاصة وجود محطتين لمسار رحلة العائلة المقدسة بها (دير المحرق بالقوصية - دير العذراء بدير درنكة)، والتي تعد من أكبر نقاط الجذب السياحي بالمحافظة، بالإضافة إلى المساجد التاريخية والوكالات الأثرية والمتاحف والقصور ذات الطراز المعماري الفريد والمراسي السياحية على نهر النيل وترعة الإبراهيمية.
وتابع أنه جارٍ تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية التنموية على رأسها مبادرة (حياة كريمة) الجاري تنفيذها بمرحلتها الأولى بـ149 قرية و894 تابعًا في 7 مراكز بإجمالي عدد مشروعات وصل إلى 2000 مشروع وبتكلفة إجمالية 44 مليار جنيه، وذلك وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، بالإضافة إلى المبادرات الصحية والبيئية والثقافية التي تم ويجرى تنفيذها.
ومن جانبه..أوضح مدير إدارة الإعلام والمتحدث الإعلامي للمحافظة محمود فوزيإنه إنه تم نشر إنفوجراف مصور حول أبرز المشروعات القومية والتنموية والمبادرات الرئاسية التي تم ويجرى تنفيذها، فضلًا عن أبرز المعلومات ومعالم المحافظة على مر العصور؛ تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة الذي يوافق 18 أبريل من كل عام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2