«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الأوضاع الإنسانية في السودان

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الأوضاع الإنسانية في السودانالسودان

TV18-4-2023 | 14:09

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «الأوضاع الإنسانية في السودان كارثية».

وقال التقرير: «واقع إنساني صعب يعيشه السودانيون على وقع التوترات والاشتباكات الأخيرة في السودان، وواقع ميداني يصعب من مهمة عمل المنظمات الميدانية».

وأضاف: «يعيش السودان أوضاعا إنسانية صعبة في ظل النقص الحاد في المواد الغذائية، ونفاذ الإمدادات الطبية، وفاقمت التطورات الحالية من خطورة الوضع الإنساني ما دفع الهيئات الدولية إلى الدعوة إلى وقف عاجل لإطلاق النار».

وتابع: « الأمم المتحدة أكبر هيئة دولية، وعلى لسان أمينها العام نددت بما يجري من أعمال عنف في السودان، وقالت إن الوضع الإنساني هناك محفوف بالمخاطر وأصبح كارثي، وأشار إلى أن تصعيد القتال سيخلف آثارا كارثية على المدنيين ويفاقم الوضع الإنساني».

واستطرد: «في السياق ذاته أكد مارتين جريفيث الأمين المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن أعمال القتال الدائر في السودان تزيد من الأوضاع الإنسانية المتردية، وأشار إلى أن 16 مليون سوداني يشكلون نحو ثلث عدد السكان في البلاد بحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة».

وأوضح: «أما المبعوث الأممي إلى السودان أوضع أن المنظمة الدولية تبذل جهودا مضنية لإدخال المساعدات إلى السودان كما ناشد طرفي الصراع في البلاد إلى وقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لإغاثة ملايين السودانيين الذين هم في أمس الحاجة إلى السماعدات الإنسانية».

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2