شاهد.. شمال سيناء تنفذ أكبر مائدة إفطار بطول 5 كيلو علي شاطئ العريش

شاهد.. شمال سيناء تنفذ أكبر مائدة إفطار بطول 5 كيلو علي شاطئ العريش إفطار جماعي

محافظات18-4-2023 | 22:46

نفذت محافظة شمال سيناء أطول مائدة إفطار جماعي على ساحل البحر بمدينة العريش، بطول 5 كيلومترات تقريبًا، وبحضور اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء هشام الخولي، نائب المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية ومشايخ العواقل والعائلات ورجال الأعمال ووفد من الكنيسة القبطية.

وأكد المحافظ على أن المائدة تأتي في إطار عودة الحياة لطبيعتها في شمال سيناء واستقبال فصل الصيف، داعيًا المواطنين من أبناء المحافظات الأخرى لزيارة شمال سيناء والاستمتاع بجوها المعتدل وطبيعتها الساحرة خلال موسم الصيف.

وأضافت عايدة السواركة، عضو مجلس النواب، أنها حرصت على حضور ذلك الحدث التاريخي في شمال سيناء، برفقة زملائها من أعضاء المجموعة البرلمانية، لافتة إلى أن المائدة بهدف إيصال رسالة إلى العالم كله بأن سيناء آمنه وأن الدولة بجميع مؤسساتها انتصرت على الإرهاب.

وقال لطيف الشوربجى أحد المنظمين، أنه تم تقسيم المائدة إلى قطاعات تولت كل عائلة أو مؤسسة أهلية أو رجل أعمال قطاع، حيث بلغت القطاعات أكثر من 30 قطاعًا كل قطاع يضم خيمة رئيسية ومنطقة إعداد وتجهيز الطعام فضلًا عن طاولات الطعام والكراسي.

وأضاف المهندس عماد البلك أحد منظمي الحفل أن إفطار ٢٧ رمضان على بحر العريش هو رسالة حب وسلام من أرض الفيروز لكل العالم بعدم وجود ارهاب، وأننا نريد صفحه جديده في حياتنا وأن نبنى بلدنا، مشيرا إلى أن إفطار العريش أهدافه وطنية لصالحنا، وهو عمل جماعى منظم لا يقوده فرد ايا كان اسمه، ولا يتعارض هذا العمل أبدا مع ما يدور على أرض سيناء، بل قد يساهم بقوة في إظهار ما عاناه أهالي العريش في السنوات الماضية، وأنهم في منتهى الرقى ويستحقون معاملة أفضل.

وقال محمد سالمان، أحد المواطنين المشاركين في الإفطار، أنه لم يكن يتوقع تلك الاعداد الكبيرة التي حضرت الإفطار الجماعي من مختلف الأعمار والمدن، حيث شهدت المائدة حضور الشيوخ والشباب والأطفال والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبها خصصت محافظة شمال سيناء نحو 10 اتوبيسات لنقل المواطنين من مختلف ميادين مدينة العريش لحضور الإفطار الجماعي والعودة، وذلك مجانًا وبدون أي مبالغ مالية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2