إسرائيل تعالج قلقها من الصواريخ السورية بشن غارة جديدة على سوريا

إسرائيل تعالج قلقها من الصواريخ السورية بشن غارة جديدة على سورياإسرائيل تعالج قلقها من الصواريخ السورية بشن غارة جديدة على سوريا

*سلايد رئيسى21-3-2017 | 23:29

[caption id="attachment_14181" align="alignright" width="640"]بطارية الصواريخ السورية بطارية الصواريخ السورية[/caption]

وكالات

  شنت المقاتلات الإسرائيلية غارة جديدة فجر أمس الاثنين20/3، على الأراضى السورية، استهدفت دفاعات جوية سورية تتمركز فى جبال القلمون، وذلك وفق ما نقله موقع “i24” الإسرائيلى عمن أسماها “مصادر سورية“.

وأفادت تلك المصادر، أن المقاتلات الإسرائيلية “ نفذت غارة جديدة خلال ساعات الفجر الأولى يوم أمس الاثنين على مواقع سورية تتمركز فى القلمون القريبة من الحدود السورية اللبنانية وكذلك على أهداف تابعة لحزب الله، من دون الكشف عما إذا كانت الأهداف التابعة لحزب الله من ذات النوع الذى استهدف سابقا، ممثلا فى قوافل سلاح فى طريقها إلى الأراضى اللبنانية.

وفى جانب أخر فقد أبدت إسرائيل مخاوفها بشأن الصاروخ الذى أطلقته سوريا فجر الجمعة الماضية نحو الطائرات “الإسرائيلية” ، والصاروخ كان من نوع SA5 ويحمل رأساً متفجراً يزن 200 كيلوجرام وكان موجها ليصل لمنطقة الأغوار.

وقد نقلت وسائل إعلام عبرية عن قائد الدفاع الجوى فى الحيش الإسرائيلى "تسفى حيموفتش" قوله إن الصاروخ تم إطلاقه من قاعدة سورية جوية قرب حمص التى تبعد 400 كيلو، مضيفا أنه: فى تمام الساعة 2: 40 فجرا تم إطلاق الصاروخ السورى وفى أقل من دقيقة تم اتخاذ القرار بإسقاطه باعتباره صاروخا بالستيا بعيد المدى“.

وجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلى صعّد من حربه الكلامية ضد النظام السورى، عقب إطلاقه صواريخ مضادة للطيران باتجاه مقاتلات إسرائيلية، حيث هدد وزير الدفاع الإسرائيلى، أفيجدور ليبرمان، النظام السورى، بتدمير بطاريات دفاعاته الجوية، فى حال تكرار إطلاقه النار على طائرات سلاح الجو التابع لإسرائيل.

أضف تعليق