الإنتاج الحربي يبحث مع شركة برتغالية التعاون في تصنيع التابلت

الإنتاج الحربي يبحث مع شركة برتغالية التعاون في تصنيع التابلتالإنتاج الحربي يبحث مع شركة برتغالية التعاون في تصنيع التابلت

* عاجل23-5-2018 | 09:55

كتب: إبراهيم شرع الله

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع مادلينا فيشر، سفيرة البرتغال فى مصر، وجورجى ساكوتو، المدير التنفيذى لشركة " JP Sá Couto" التعاون المشترك.

وقال العصار إن الهدف من اللقاء هو مناقشة إمكانية التعاون المشترك بين الجانبين المصرى والبرتغالى فى مجال تصنيع أجهزة الحاسب اللوحى "التابلت" والحواسب الشخصية، مشيرًا إلى إمكانية تبادل الخبرات والمعلومات الفنية فى هذا المجال بين الشركة البرتغالية وشركة بنها للصناعات الإلكترونية "إحدى شركات الإنتاج الحربى الرائدة فى مجال الصناعات الإلكترونية" وبها مجموعة من خطوط الإنتاج المزودة بأحدث الأجهزة والمعدات وأطقم فنية متميزة، مؤكدا حرص وزارة الإنتاج الحربى على تطبيق أحدث ما توصل إليه العلم واتباع أحدث النظم التكنولوجية فى مجالات التصنيع.

وأضاف وزير الدولة للانتاج الحربى أن هذا اللقاء يأتى استكمالا للقاءات سابقة بين الجانبين، إذ التقى مع أوريكو دياس، وزير الدولة للعولمة البرتغالى، وسفيرة البرتغال فى فبراير الماضى.

ومن جانبه أكدت فيشر على اهتمام الجانب البرتغالى بالتعاون المشترك وبحث فرص الاستثمار فى مصر خصوصا فى ظل المناخ الجيد للاستثمار والنجاحات التى يحققها برنامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر ودوره فى جذب المزيد من الاستثمارات البرتغالية لتنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الاقتصاد القومى لكلا البلدين، معربة عن تطلعها لعقد شراكات جديدة بين الشركات البرتغالية وشركات الإنتاج الحربى مما سيسهم فى توطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والبرتغال.

وقال المدير التنفيذى لشركة "JP Sá Cout" إن الشركة هى إحدى الشركات البرتغالية العاملة فى مجال تقديم الحلول التكنولوجية والتقنية المبتكرة والمستدامة فى مختلف المجالات وعلى رأسها مشروعات تطوير التعليم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "ICT".

وفى نهاية اللقاء تم تقديم دعوة لشركة "JP Sá Couto" لإيفاد الفنيين والمتخصصين إلى شركة بنها للصناعات الإلكترونية "مصنع 144 الحربى" للتعرف على الإمكانيات والخبرات التصنيعية والتكنولوجية بها على أرض الواقع وتحديد أوجه التعاون المقترح بين الجانبين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2