صحيفة سعودية تحذر إيران من عواقب ممارستها تجاه دول العالم

صحيفة سعودية تحذر إيران من عواقب ممارستها تجاه دول العالمصحيفة سعودية تحذر إيران من عواقب ممارستها تجاه دول العالم

* عاجل23-5-2018 | 11:27

وكالات

سلطت الصحف السعودية الصادرة اليوم الضوء على عدد من الملفات والقضايا في الشأن الإقليمي والدولي، كان أبرزها الاستراتيجية الجديدة لواشنطن تجاه طهران، والتأكيد أن إيران ستواجه ما لا يحمد عقباه إذا ما استمرت فى ممارساتها تجاه دول المنطقة والعالم.

وقالت صحيفة "اليوم" فى افتتاحيتها التى جاءت تحت عنوان بعنوان (إيران.. ورطة اللا خيارات) " يوما بعد يوم، يجد نظام العمائم في طهران نفسه في مأزق تلو الآخر، وما لم يستوعب أبجديات اللعبة الدولية، وأصر على الاستمرار في ممارسة ضرباته من تحت الحزام تجاه العالم وجيرانه الإقليميين، فإنه لن ينأى بنفسه أبداً عما لا تُحمد عقباه في المستقبل القريب أو البعيد.

وأضافت " بعد الانسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي (5+1) تعامل الإيرانيون بنفس نظام (الاستكبار) والغطرسة السياسية، وعولوا على عدم حدوث المزيد من الخسائر مستقبلاً، في رهان خاسر على قدرة دول أوروبا على الضغط على واشنطن لصالح مصالح شركاتها واقتصادها، دون أن يدركوا أن الأوربيين ومهما كانت تناقضاتهم إذا خيروا بين واشنطن وطهران، فسيبيعون الأخيرة بلا ثمن بالتأكيد.. وهذا ما حدث من قبل الشركات الأوروبية التي انسحبت من العقود التجارية مع إيران خلال الأيام الماضية.

وتابعت :"عالم السياسة الدولية اليوم بات واضحاً أكثر من ذي قبل، وخاصة فيما يتعلق ليس فقط بمواجهة الغطرسة الإيرانية، ولكن بتحجيم نفوذها ووضعه داخل إطاره الطبيعي، والمتأمل في الشروط الأمريكية الاثنتي عشرة، يجد أنها حزمة متكاملة من العقوبات «الضمنية» هي الأقسى في تاريخ المواجهة بين إيران والعالم.

واختتمت الصحيفة بالقول :" يبدو الأمر وكأنه تقليم للأظافر، ولكنه في الحقيقة قطع للأصابع والأيدي والأذرع التي تمتد على أطراف الإقليم الإيراني وتهدده في العمق، منتظراً لحظة الحسم النهائية بقطع العنق ذاته، أو يسقط من تلقاء نفسه.. كنوع من الانتحار الذاتي أو قبول «تجرع كأس السم» على طريقة الخوميني، وهذا ربما يحدث، إن آجلاً أو عاجلاً، وربما ليس ببساطة".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2