المواطنون يواصلون الاحتفال بثاني أيام عيد الفطر المبارك بالمحافظات

المواطنون يواصلون الاحتفال بثاني أيام عيد الفطر المبارك بالمحافظاتالمواطنون يواصلون الاحتفال

مصر22-4-2023 | 13:45

واصل المواطنون اليوم السبت الاحتفال بثاني أيام عيد الفطر المبارك بالمحافظات فى إطار من الهدوء مع تواصل عمل الأجهزة التنفيذية .

ففي محافظة شمال سيناء ، قال المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة إن الهدوء يسود المحافظة .. فلم تتلق غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية فى مجالس المدن ومديريات الخدمات أية إخطارات أو شكاوي خلال أول أيام عيد الفطر المبارك .

وأكد المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بالعريش مستمرة فى التواصل مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن ومديريات الخدمات والعمل على مدار 24 ساعة لتلقى بلاغات و شكاوى المواطنين خلال عطلة العيد .

وأشار المحافظ إلى أن الغرفة معنية برصد ومتابعة الإخطارات والشكاوى في مختلف مراكز ومدن المحافظة وسرعة الاستجابة لاحتوائها والتعامل الفوري معها .. مع ربطها مع غرفتى عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بالقاهرة .

وأعلن المحافظ عن توفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية ومستلزمات العيد .. بجانب توفير الخدمات الأساسية لهم خلال العيد.
ومن جهة أخرى .. يواصل المواطنون الاحتفال بالعيد لليوم الثانى على مستوى المحافظة بالخروج الى الشواطىء ، ويواصل الأطفال والشباب فرحتهم وابتهاجهم بالتسابق على ركوب الإبل والخيول .. علاوة على تنظيم مسابقات رياضية احتفالا بهذه المناسبة، ‏وتشهد مراكز ومدن المحافظة إقامة الأفراح وحفلات الزفاف .

وفي سياق متصل، وزع فرع الهلال الأحمر المصرى بالمحافظة 1300 لعبة على الأطفال فى قرى المحافظة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك .

وقال الدكتور خالد زايد رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصرى بالمحافظة - فى بيان اليوم السبت أن فرق المتطوعين قامت بتنظيم صلاة عيد الفطر فى عدد من ساحات ومساجد المحافظة وتأمينها عن طريق فرق التدخل أثناء الطوارئ وفرق الإسعافات الأولية وفرق الدعم النفسى والتنظيم .. معلنا عن توزيع 1300 لعبة على الأطفال فى قرى المحافظة .

وفي محافظة أسوان، توافد المواطنون بالمحافظة على الحدائق العامة والمتنزهات خلال ثان أيام عيد الفطر المبارك، فى ظل إعتدال درجات الحرارة وحالة الطقس .

وتصدرت حدائق النباتات الشهيرة، وفريال التاريخية، نصيب الأسد، المشهد من حيث نسب ومعدلات توافد المواطنيين، فى الوقت الذى نظمت فيه العديد من العائلات الرحلات النيلية إلى الجزر النيلية الشهيرة من بينها جزر سالوجا وغزال وبربر، و جزيرة التمساح " كما توافدوا على الشواطئ النيلية الشهيرة شمال مركز أسوان من بينها شاطئ المغارة .

وقال المهندس عمرو محمود مدير عام الحديقة النباتية، أن الحديقة النباتية ب أسوان تعتبر من أشهر المعالم الثقافية والسياحية التى تشهد توافد المواطنيين خلال العيد، نظرا لموقعها المتميز وسط النيل، بجانب أنها تضم 720 نوعًا من النباتات النادرة والأشجار المعمرة الإستوائية وشبه الإستوائية .

فى سياق متصل رفعت عدد من الفنادق السياحية الكبرى، حالة الطوائ، لاستقبال المواطنيين لقضاء عيد الفطر المبارك حيث تحولت عدد من الشوراع العامة إلى كرنفالات واحتفالات للشباب على أنغام الموسيقى والفلكلور النوبى .

وكان محافظ أسوان أشرف عطية قرر فى وقت سابق، تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لتكون على اتصال مباشر ومستمر بغرف العمليات الفرعية داخل مراكز ومدن المحافظة لمتابعة الأداء وسير العمل طوال أيام العيد بمختلف المواقع والأجهزة التنفيذية الخدمية والمرافق العامة على مستوى كافة المراكز والوحدات المحلية وإيجاد الحلول الفورية لأى مشكلات أو عقبات تعيق سير العمل بها .

وشدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والحماية المدنية والمرور ، ومرافق الخدمات المختلفة، مع التشديد على تكثيف أعمال النظافة العامة، والاستمرار فى رصد أى تعديات لإزالتها فى المهد، ومراقبة الأسواق، واستمرار عمل منافذ السلع الغذائية والإستراتيجية، وتفعيل الحملات المرورية ..، موجهاً بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة والتجميل بالشوارع والميادين والمناطق والأحياء السكنية، وأيضاً داخل وخارج الحدائق العامة والمتنزهات وأماكن الرحلات الجماعية، مع إزالة الإشغالات، ورفع أى مخلفات أو قمامة أولاً بأول من الصناديق والحاويات .

وفي محافظة بني سويف، قام وكيل الوزارة بالمحافظة الدكتور محمد يوسف عبد الخالق بتفقد القافلة الطبية بجوار أماكن الحدائق العامة والمتنزهات بالمحافظة فى حضور الدكتور محمد خلف منسق القوافل العلاجية .

وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار وتعليمات محافظ بنى سويف الدكتور محمد هانى غنيم بتوفير قوافل التأمين الطبى داخل أماكن التجمعات والمتنزهات بمناسبه العيد بكل المراكز والمدن على مستوى المحافظة.

تجدر الإشارة أن إجراءات التفقد شملت عيادة الباطنة والجراحة والتأكيد علي استقبال أى حالات من المواطنين المترددين على الحدائق العامة والمتنزهات وتقديم الخدمة الطبية اللازمة لهم .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2